0 تصويتات
بواسطة
لماذا احبت شجرة الدر مصر و شعبها؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال لماذا احبت شجرة الدر مصر و شعبها؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال لماذا احبت شجرة الدر مصر و شعبها؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أحبت شجرة الدر مصر وشعبها لعدة أسباب، منها:

  • جمال طبيعة مصر ولطافة شعبها: كانت شجرة الدر تحب جمال الطبيعة المصرية، وخاصة نهر النيل الذي وصفته بأنه "شعاع من لؤلؤ على بساط من سندس"، كما كانت تحب لطف وود شعب مصر وكرمهم.
  • شعورها بالانتماء إلى الأمة الإسلامية: كانت شجرة الدر مسلمة ملتزمة، وكانت تشعر بالانتماء إلى الأمة الإسلامية، وكانت مصر في ذلك الوقت مركزًا للحضارة الإسلامية.
  • طموحها في حكم مصر: كانت شجرة الدر امرأة طموحة، وكانت ترغب في حكم مصر مع زوجها الصالح نجم الدين، وكانت ترى أن مصر قوة هائلة بشعبها اللطيف الكريم، وجيشها يخشى العدو بأسه.

وفيما يلي توضيح لهذه الأسباب:

  • جمال طبيعة مصر ولطافة شعبها: كانت شجرة الدر تعيش في مصر منذ أن كانت طفلة، وقد تأثرت بجمال الطبيعة المصرية ولطافة شعبها، فقد وصفت نهر النيل بأنه "شعاع من لؤلؤ على بساط من سندس"، ووصفت شعب مصر بأنه "لطيف ودود حليم كريم".
  • شعورها بالانتماء إلى الأمة الإسلامية: كانت شجرة الدر مسلمة ملتزمة، وكانت تشعر بالانتماء إلى الأمة الإسلامية، وكانت مصر في ذلك الوقت مركزًا للحضارة الإسلامية، وكانت شجرة الدر ترغب في أن تكون مصر قوية ومزدهرة، وأن تكون مركزًا للحضارة الإسلامية.
  • طموحها في حكم مصر: كانت شجرة الدر امرأة طموحة، وكانت ترغب في حكم مصر مع زوجها الصالح نجم الدين، وكانت ترى أن مصر قوة هائلة بشعبها اللطيف الكريم، وجيشها يخشى العدو بأسه، وكانت تعتقد أن بإمكانها أن تجعل مصر أكثر قوة وازدهارًا.

وعلى الرغم من أن شجرة الدر كانت جارية في الأصل، إلا أنها تمكنت من أن تصبح حاكمة لمصر، وذلك بفضل ذكائها وحكمتها وحب شعبها لها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 30، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 28، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 26، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...