0 تصويتات
بواسطة
بين لماذا تكون الذبذبه في مستوى رأسي ولا تكون الحركه مخروطيه؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال بين لماذا تكون الذبذبه في مستوى رأسي ولا تكون الحركه مخروطيه؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال بين لماذا تكون الذبذبه في مستوى رأسي ولا تكون الحركه مخروطيه؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الذبذبة في مستوى رأسي لأن اتجاهها يحدده محور الدوران. في حالة الذبذبة في مستوى رأسي، يكون محور الدوران هو عمود الجسم. هذا يعني أن الذبذبة ستتحرك في مستوى رأسي، أي فوق وتحت محور الدوران.

أما الحركة المخروطية، فهي حركة في ثلاث اتجاهات متعامدة، وهي الاتجاهات الأفقية والرأسية والجانبية. في هذه الحالة، يكون محور الدوران هو مركز المخروط. هذا يعني أن الحركة المخروطية ستتحرك في جميع الاتجاهات الثلاثة، وليس فقط في مستوى رأسي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الذبذبة في مستوى رأسي هي حركة بسيطة منتظمة، أي أنها حركة دائرية متكررة. أما الحركة المخروطية، فهي حركة غير منتظمة، أي أنها حركة غير دائرية لا تتكرر بنفس الكيفية.

فيما يلي بعض الأمثلة على الذبذبة في مستوى رأسي:

  • حركة البندول
  • حركة اليويو
  • حركة الكرة المتأرجحة

فيما يلي بعض الأمثلة على الحركة المخروطية:

  • حركة كرة القدم في الهواء
  • حركة الطائرة أثناء الإقلاع والهبوط
  • حركة صاروخ في الفضاء

بشكل عام، فإن الذبذبة في مستوى رأسي هي حركة أبسط من الحركة المخروطية. كما أنها حركة أكثر شيوعًا، حيث توجد العديد من الأمثلة عليها في الحياة اليومية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...