0 تصويتات
بواسطة
لماذا تكون الذبذبة في مستوى رأسي ولا تكون الحركة مخروطية في البندول البسيط؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : لماذا تكون الذبذبة في مستوى رأسي ولا تكون الحركة مخروطية في البندول البسيط؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم لماذا تكون الذبذبة في مستوى رأسي ولا تكون الحركة مخروطية في البندول البسيط؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

يكون تذبذب البندول البسيط في مستوى عمودي وليس مخروطيًا لأن قوة الجاذبية المؤثرة عليه تعمل دائمًا في نفس الاتجاه. تعمل قوة الجاذبية لأسفل باتجاه مركز الأرض وتتسبب في تأرجح البندول ذهابًا وإيابًا في مستوى عمودي. 

إذا كان البندول يتحرك في حركة مخروطية، فسيتم سحبه عن مساره بواسطة قِوَى أخرى، مثل مقاومة الهواء. يحافظ المستوى الرأسي على البندول على مساره ويسمح بتذبذب ثابت وموثوق.

0 تصويتات
بواسطة
لماذا تكون الذبذبة في مستوى رأسي ولا تكون الحركة مخروطية في البندول البسيط الاجابه هي

البندول أو الرقاص أو الخطار أو النواس pendulum، هو هو جسم يترجح، جيئة وذهاباً، حول نقطة معينة، إذا شد إلى جانب، ثم ترك حرا. وتعمل الجاذبية على ترجحه بمعدل منتظم. ويتكون البندول البسيط من ثقل، معلق في نهاية خيط أو سلك. ويسمى المسار، الذي يتحرك عليه الثقل، قوس البندول. ويسمى الزمن، الذي يستغرقه الثقل، لكي يتحرك جيئة وذهاباً، مرة واحدة، على هذا القوس، فترة الذبذبة.
وإذا نقل بندول من مكان إلى مكان آخر على سطح الأرض، فإن فترة الذبذبة تتغير بقدر طفيف، نتيجة لاختلاف قوة الجاذبية. وتزداد فترة الذبذبة، إذا رفع البندول من مستوى سطح البحر إلى قمة جبل؛ نظراً إلى أن قوة الجاذبية، تكون أقل في الارتفاعات العليا. فالبندول البسيط، المثبت عند سطح البحر، والذي طوله 24.87سم، له فترة ذبذبة، قدرها ثانية واحدة؛ والبندول الذي له أربعة أمثال هذا الطول، له فترة ذبذبة، قدرها ثانيتان؛ والذي له تسعة أمثال هذا الطول، تكون فترة ذبذبته ثلاث ثوانٍ.
بواسطة
هذا شرح البندول مو جواب السوال

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...