0 تصويتات
بواسطة
كتابة فقرة عن شخصيتين كان لهما اثرهما في نهضة امتهما،مستعملا المثنى مايلحق به؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال كتابة فقرة عن شخصيتين كان لهما اثرهما في نهضة امتهما،مستعملا المثنى مايلحق به؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال كتابة فقرة عن شخصيتين كان لهما اثرهما في نهضة امتهما،مستعملا المثنى مايلحق به؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الشخصيات العربية التي كان لها أثر في نهضة امتها

كان للشخصيات العربية دور كبير في نهضة امتها، فقد ساهموا في تقدمها وازدهارها في مختلف المجالات العلمية والثقافية والسياسية. ومن أبرز هذه الشخصيات:

الخليفة عمر بن الخطاب والخليفة عثمان بن عفان، اللذان كانا من أهم خلفاء المسلمين، وقد ساهما في نشر الإسلام وتوسيع رقعته، كما أسسا العديد من المؤسسات العلمية والثقافية التي ساهمت في نهضة الأمة العربية.

الطبيب ابن سينا والعالم الرياضي أبو الريحان البيروني، اللذان كانا من أبرز علماء المسلمين في مجالي الطب والعلوم الفيزيائية، وقد ساهما في تطوير هذين المجالين وتقديم العديد من الإسهامات العلمية المهمة.

الشاعر أبو الطيب المتنبي والشاعرة ليلى الأخيلية، اللذان كانا من أبرز شعراء العرب، وقد ساهما في تطوير الشعر العربي وتقديم العديد من القصائد التي خلدت في التاريخ.

الزعيم مصطفى كامل والزعيمة هدى شعراوي، اللذان كانا من أبرز قادة حركة النهضة العربية في مصر، وقد ساهما في إحياء الوعي الوطني بين المسلمين ورفع الظلم عنهم.

الفنان محمود مرسي والفنانة سعاد حسني، اللذان كانا من أبرز الفنانين العرب، وقد ساهما في تطوير الفن العربي وتقديم العديد من الأعمال الفنية الخالدة.

الإعلامي أحمد شوقي والإعلامية ليلى علوي، اللذان كانا من أبرز الإعلاميين العرب، وقد ساهما في نشر الوعي والثقافة بين الناس.

الطبيبة زينب الغزالي والطبيبة منى عبد اللطيف، اللذان كانتا من أبرز الطبيبات العرب، وقد ساهمتا في تطوير الطب وتقديم الرعاية الصحية للناس.

السياسية جميلة بوحيرد والسياسية ليلى أحمد عزيز، اللذان كانتا من أبرز السياسيات العرب، وقد ساهمتا في الدفاع عن حقوق المرأة ورفع الظلم عنها.

الخاتمة

لقد كان لهذه الشخصيات العربية دور كبير في نهضة امتها، فقد ساهموا في تقدمها وازدهارها في مختلف المجالات. وسنظل نذكرهم بكل فخر واعتزاز، لما قدموه من إسهامات جليلة في خدمة الأمة العربية.

التوضيح

المثنى هو اسم يدل على اثنين أو اثنتين، ويلحق به:

  • الألف والنون في حالة الرفع: الطالبان، الطبيبتان.
  • ياء المتكلم في حالة الرفع: أنا طالبان، أنا طبيبتان.
  • الياء في حالة النصب والجر: رأيت الطالبين، سلمت على الطبيبتين.

مثال على استعمال المثنى في الفقرة:

الشخصيات العربية التي كان لها أثر في نهضة امتها، كالخليفة عمر بن الخطاب والخليفة عثمان بن عفان، اللذان كانا من أهم خلفاء المسلمين، وقد ساهما في نشر الإسلام وتوسيع رقعته، كما أسسا العديد من المؤسسات العلمية والثقافية التي ساهمت في نهضة الأمة العربية.

في هذه الفقرة، تم استعمال المثنى في الأسماء التالية:

  • الخليفة عمر بن الخطاب والخليفة عثمان بن عفان، حيث تم استعمال الألف والنون في حالة الرفع، والياء في حالة النصب والجر.
  • المؤسسات العلمية والثقافية، حيث تم استعمال الألف والنون في حالة الرفع والنصب والجر.

مثال آخر على استعمال المثنى في الفقرة:

لقد كان للشخصيات العربية دور كبير في نهضة امتها، فقد ساهموا في تقدمها وازدهارها في مختلف المجالات، كالعلم والطب والشعر والفن والسياسة.

في هذه الفقرة، تم استعمال المثنى في الأسماء التالية:

  • المجالات، حيث تم استعمال الألف والنون في حالة الرفع والنصب والجر.
  • العلم والطب والشعر والفن والسياسة، حيث تم استعمال الألف والنون في حالة الرفع والنصب والجر.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...