0 تصويتات
بواسطة
أهم اغراض أحمد شوقي؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال أهم اغراض أحمد شوقي؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال أهم اغراض أحمد شوقي؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أهم أغراض أحمد شوقي:
1. الشعر الوطني: تميز شوقي بشعره الوطني الحماسي الذي عبّر فيه عن حبه لمصر ومشاعره تجاه الأحداث السياسية في عصره. ومن أشهر قصائده الوطنية: "نهج البردة" و"مصرع كليوباترا" و"قمبيز".
2. الشعر التاريخي: نظم شوقي العديد من القصائد التي تناولت الأحداث التاريخية من العصر الجاهلي إلى العصر الحديث. ومن أشهر قصائده التاريخية: "مجنون ليلى" و"عنترة" و"علي بك الكبير".
3. الشعر الاجتماعي: عبّر شوقي في شعره الاجتماعي عن مشاعره تجاه قضايا عصره الاجتماعية مثل التعليم والمرأة والوحدة العربية. ومن أشهر قصائده الاجتماعية: "الست هدى" و"البخيلة" و"مجلس النواب".
4. الشعر الغزلي: نظم شوقي العديد من القصائد الغزلية التي عبّر فيها عن مشاعره تجاه المرأة. ومن أشهر قصائده الغزلية: "نهج البردة" و"مجنون ليلى" و"مصرع كليوباترا".
5. الشعر الديني: نظم شوقي العديد من القصائد الدينية التي عبّر فيها عن إيمانه بالله تعالى. ومن أشهر قصائده الدينية: "نهج البردة" و"قصيدة في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم".
6. المسرحيات الشعرية: كتب شوقي العديد من المسرحيات الشعرية التي تناولت مختلف الأغراض مثل التاريخ والغزل والسياسة. ومن أشهر مسرحياته: "مجنون ليلى" و"مصرع كليوباترا" و"قمبيز".
7. القصص الشعرية: نظم شوقي العديد من القصص الشعرية التي تناولت مختلف الأغراض مثل التاريخ والغزل والسياسة. ومن أشهر قصصه الشعرية: "عنترة" و"مجنون ليلى" و"قيس وليلى".
8. الشعر التعليمي: نظم شوقي العديد من القصائد التعليمية التي تناولت مختلف العلوم والمعارف. ومن أشهر قصائده التعليمية: "نهج البردة" و"قصيدة في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم".
9. الشعر الحكلي: نظم شوقي العديد من القصائد الحكلي التي عبّر فيها عن حكمه ومواعظه. ومن أشهر قصائده الحكلي: "نهج البردة" و"قصيدة في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم".
10. الشعر الرثائي: نظم شوقي العديد من القصائد الرثائية التي رثى فيها بعض الشخصيات التي عرفها. ومن أشهر قصائده الرثائية: "رثاء سعد زغلول" و"رثاء مصطفى كامل".
ملاحظة: هذه أهم أغراض أحمد شوقي، لكنه نظم الشعر في العديد من الأغراض الأخرى مثل الوصف والفخر والاعتذار.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 9، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...