0 تصويتات
بواسطة
جنس المؤلف لسهرة مع أبي خليل القباني؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال جنس المؤلف لسهرة مع أبي خليل القباني؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال جنس المؤلف لسهرة مع أبي خليل القباني؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

جنس مؤلف مسرحية "سهرة مع أبي خليل القباني" هو ذكر.

المؤلف هو سعد الله ونوس، وهو كاتب مسرحي سوري ولد عام 1941 وتوفي عام 1997. وقد نشر العديد من المسرحيات والروايات، منها مسرحية "سهرة مع أبي خليل القباني" التي صدرت عام 1973.

في المسرحية، يروي ونوس قصة حياة أبو خليل القباني، وهو أول من أسس مسرحاً عربياً في القرن التاسع عشر في دمشق. وقد واجه القباني العديد من الصعوبات في سبيل تحقيق حلمه، منها معارضة رجال الدين والقوى المحافظة.

في المسرحية، يلعب ونوس دور شاب يلتقي بأبو خليل القباني في حلم. ويتحدث القباني للشاب عن تجربته في تأسيس المسرح العربي، ويعبر عن إيمانه بأهمية الفن في المجتمع.

مسرحية "سهرة مع أبي خليل القباني" هي مسرحية تاريخية تتناول قضية الفن والتنوير في سوريا والعالم العربي. وقد حظيت المسرحية باهتمام كبير من النقاد والجمهور، وتعتبر من أهم أعمال ونوس.

وبناءً على ما سبق، فإن جنس مؤلف مسرحية "سهرة مع أبي خليل القباني" هو ذكر.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...