0 تصويتات
بواسطة
اعراب قصيدة رحلة في ربوع الوطن كلمة كلمة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال اعراب قصيدة رحلة في ربوع الوطن كلمة كلمة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال اعراب قصيدة رحلة في ربوع الوطن كلمة كلمة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قصيدة رحلة في ربوع الوطن

الشاعر: محمد سعيد العاص

الموضوع: وصف جمال الطبيعة في ربوع الوطن

الشرح:

  • البيت الأول:

سافرت إلى بلادي فوجدتها جنة موطني يا وطني أحبك فوق المحبة

  • التحليل:

سافرت: فعل ماض مبني على السكون الظاهر على آخره، تعلق به الضمير المتصل "ت" في محل رفع فاعل. إلى بلادي: جار ومجرور. وجدتها: فعل ماض مبني على السكون الظاهر على آخره، تعلق به الضمير المتصل "ها" في محل رفع فاعل. جنة: مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة. موطني يا وطني: منادى مضاف منصوب بالياء المقدرة على ما قبلها، وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة. أحبك: فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة، تعلق به الضمير المتصل "ك" في محل نصب مفعول به. فوق المحبة: جار ومجرور.

  • البيت الثاني:

أرضك تزهو بالجمال وجبالك شامخة أنهار ممتدة تجري وسطك

  • التحليل:

أرضك: مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة. تزهو: فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة، تعلق به الضمير المتصل "ك" في محل نصب فاعل. بالجمال: جار ومجرور. وجبالك: مبتدأ مرفوع بالضمة الظاهرة، وعلامة رفعه الضمة الظاهرة. شامخة: خبر مرفوع بالضمة الظاهرة. أنهار: مبتدأ مرفوع بالضمة الظاهرة. ممتدة: خبر مرفوع بالضمة الظاهرة. تجري: فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة، تعلق به الضمير المتصل "ك" في محل نصب فاعل. وسطك: مفعول فيه ظرف مكان منصوب بالفتحة الظاهرة.

  • البيت الثالث:

تطير الطيور في سمائك وتغرد فوق أشجارك تنتشر الأزهار في كل مكان

  • التحليل:

تطير: فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة، تعلق به الضمير المتصل "ك" في محل نصب فاعل. الطيور: فاعل مرفوع بالضمة الظاهرة. في سمائك: جار ومجرور. وتغرد: فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة، تعلق به الضمير المتصل "ك" في محل نصب فاعل. فوق أشجارك: جار ومجرور. تنتشر: فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة، تعلق به الضمير المتصل "ك" في محل نصب فاعل. الأزهار: فاعل مرفوع بالضمة الظاهرة. في كل مكان: جار ومجرور.

  • البيت الرابع:

تشعر بالسعادة عند رؤيتك تشعر بالفخر عند ذكرك

  • التحليل:

تشعر: فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة، تعلق به الضمير المتصل "ك" في محل نصب فاعل. بالسعادة: مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة. عند رؤيتك: جار ومجرور. تشعر: فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة، تعلق به الضمير المتصل "ك" في محل نصب فاعل. بالفخر: مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة. عند ذكرك: جار ومجرور.

الخاتمة:

هذه هي رحلة في ربوع الوطن مع إعرابها كلمة كلمة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...