0 تصويتات
بواسطة
نبي كلمة اخلاص في جمله مفعول لاجله؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال نبي كلمة اخلاص في جمله مفعول لاجله؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال نبي كلمة اخلاص في جمله مفعول لاجله؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، يمكن أن تكون كلمة "إخلاص" مفعولاً مطلقاً في جملة. مفعولاً مطلقاً هو اسم مصدر منصوب بعد فعل متعدٍ يدل على معنى تام متفق مع معنى المصدر، يدل على كيفية وقوع الفعل أو نوعه أو عدده.

في جملة "أحب الله إخلاصاً"، فإن كلمة "إخلاصاً" هي مفعول مطلق منصوب على التمييز، ويدل على نوع وقوع الفعل "أحب". أي أن حب الله يكون بإخلاص كامل، خالص من الشوائب.

في جملة أخرى، مثل "عملت عملاً صالحاً إخلاصاً لله"، فإن كلمة "إخلاصاً" هي مفعول مطلق منصوب على الحال، ويدل على كيفية وقوع الفعل "عملت". أي أن العمل الصالح يكون بإخلاص لله، أي خالصاً لوجهه الكريم.

وهكذا، يمكن أن تكون كلمة "إخلاص" مفعولاً مطلقاً في جملة إذا كان الفعل المتعدٍ المسبوق بها يدل على معنى تام متفق مع معنى المصدر "إخلاص".

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 21، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...