+1 تصويت
بواسطة
القضايا المطروحة في أقصوصة الكراسي المقلوبة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال القضايا المطروحة في أقصوصة الكراسي المقلوبة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال القضايا المطروحة في أقصوصة الكراسي المقلوبة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
بواسطة
لم أجد اي إجابة مفيدة
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

أقصوصة الكراسي المقلوبة هي أحد أعمال الكاتب التونسي رضوان الكوني، وهي تنتمي إلى محور الاقصوصة في منهاج أولى ثانوي . تتناول هذه الأقصوصة موضوع السلطة والحكم من خلال مشهد مزدوج: مشهد السارد الذي يراقب كراسي المقهى المقلوبة على قوائمها، ومشهد الأطفال الذين يلعبون لعبة الحكم على سلم مبنى كبير.

 تظهر في هذه الأقصوصة عناصر من التفاهة والتناقض والمفارقة، حيث يتجاهل السارد شواغل الناس والأحداث المحيطة به، وينشغل بسؤال عن سر الكراسي المقلوبة، في حين يتفاعل الأطفال مع دورهم في المسرحية التي يؤدونها، ويتنافسون على السلطة والهيمنة. 

تعبر هذه الأقصوصة عن رؤية نقدية للواقع السياسي والاجتماعي في تونس، وتستخدم لغة بسيطة وسردية تجمع بين الوصف والحوار.

0 تصويتات
بواسطة
القضايا المطروحة في أقصوصة الكراسي المقلوبة الاجابه هي

أ –معانات الباعة المتجوّلون : نجد اهتماما بقضية هذه الطبقة المهمّشة أساسا في أقصوصة "نبّوت الخفير"  مثال قولة : أفراد هذه الطبقة يبذلون مجهودا كبيرا لتحصيل بعض ما يسد رمقهم
= جوهر المشكلة لهؤلاء الباعة المتجولين ان رغبتهم في الحياة تتعارض مع طبيعة التنظيم الاجتماعي و القانوني ، اذ يطرح محمود تيمور مشاغل هذه الطبقة فيدعونا الى الاهتمام بها .
ب –معانات الأطفال : تتجلى هذه القضية من خلال أفصوصة نبّوتالخفير عند حديث الراوي عن شخصية الطفل الاحدب الذي يعاني من الحرمان المعنوي و المادي و يتعرّض الى العنف اضافة الى تشغيله في سن مبكّرة
ج –الطّبقية : رفضت الام في في أقصوصة الأرض المستحيلة زواج ابنها بفتاة اقل منه
منزلة اجتماعية
بواسطة
هذا نص نبوت الخفير
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...