0 تصويتات
بواسطة
شاشة العداد تعطى E03 و لا يقبل العداد ادخال كهرباء جديدة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال شاشة العداد تعطى E03 و لا يقبل العداد ادخال كهرباء جديدة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال شاشة العداد تعطى E03 و لا يقبل العداد ادخال كهرباء جديدة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

رمز الخطأ E03 في عداد الكهرباء يعني وجود مشكلة في دائرة العداد. قد يكون ذلك بسبب عطل في أحد المكونات الكهربائية في العداد، أو بسبب مشكلة في توصيل العداد بالشبكة الكهربائية.

إذا كان العداد لا يقبل إدخال كهرباء جديدة، فذلك يعني أن العداد لا يستطيع قياس كمية الكهرباء التي يتم استهلاكها. هذا قد يؤدي إلى زيادة فاتورة الكهرباء بشكل كبير.

لحل هذه المشكلة، يجب الاتصال بشركة الكهرباء المحلية. سيقوم الفنيون من الشركة بفحص العداد وتحديد سبب المشكلة وإصلاحها.

فيما يلي بعض الأسباب المحتملة لظهور رمز الخطأ E03 في عداد الكهرباء:

  • عطل في أحد المكونات الكهربائية في العداد، مثل الترانزستورات أو المكثفات أو المقاومات.
  • مشكلة في توصيل العداد بالشبكة الكهربائية، مثل انقطاع التيار الكهربائي أو تلف الأسلاك.
  • عطل في دائرة القياس في العداد، مما يمنع العداد من قياس كمية الكهرباء التي يتم استهلاكها.

إذا كنت تعتقد أن المشكلة قد تكون في أحد المكونات الكهربائية في العداد، فيمكنك محاولة فصل العداد عن الشبكة الكهربائية لمدة 30 دقيقة. ثم، أعد توصيل العداد بالشبكة الكهربائية وتحقق مما إذا كان رمز الخطأ قد اختفى. إذا لم يختف رمز الخطأ، فذلك يعني أن المشكلة قد تكون أكثر خطورة ويجب الاتصال بشركة الكهرباء.

إذا كنت تعتقد أن المشكلة قد تكون في توصيل العداد بالشبكة الكهربائية، فيمكنك محاولة فحص الأسلاك التي تربط العداد بالشبكة الكهربائية. تأكد من أن الأسلاك متصلة بإحكام ولا توجد تلف فيها. إذا كنت غير متأكد من كيفية فحص الأسلاك، فيمكنك الاتصال بشركة الكهرباء للحصول على المساعدة.

إذا كنت تعتقد أن المشكلة قد تكون في دائرة القياس في العداد، فذلك يعني أن العداد يحتاج إلى إصلاح أو استبدال. يجب عليك الاتصال بشركة الكهرباء لإصلاح أو استبدال العداد.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...