0 تصويتات
بواسطة
هات موقفا اعجبك من خلال دراستك لسيره السيده خديجه ولماذا؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال هات موقفا اعجبك من خلال دراستك لسيره السيده خديجه ولماذا؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال هات موقفا اعجبك من خلال دراستك لسيره السيده خديجه ولماذا؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

من أكثر المواقف التي أعجبتني من سيرة السيدة خديجة رضي الله عنها، موقفها عندما نزل الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم لأول مرة، فكانت أول من آمن به من النساء، ووقفت بجانبه، وآزرته، ودافعت عنه، وساعدته على نشر الإسلام.

ولقد أعجبني هذا الموقف من السيدة خديجة رضي الله عنها، للأسباب التالية:

  • إيمانها العميق بالنبي صلى الله عليه وسلم: فقد آمنت به رغم أنه كان وحيدًا في دعوته، وتعرض للاضطهاد من قبل قومه، وهذا يدل على قوة إيمانها، وصدق يقينها.
  • وقوفها بجانبه ونصرته: فقد وقفت بجانبه في أصعب الظروف، ودافعت عنه أمام قومه، وساعدته على نشر دعوته، وهذا يدل على حبها الشديد له، وحرصها على نصرته.
  • ذكائها وحكمتها: فقد كانت السيدة خديجة رضي الله عنها امرأة ذكية وحكيمة، فقد رأت في النبي صلى الله عليه وسلم النبوة، وصدقت دعوته، وهذا يدل على ذكائها وحكمتها.

ولقد كان موقف السيدة خديجة رضي الله عنها، حافزًا للنبي صلى الله عليه وسلم على الاستمرار في دعوته، ونصرته، ونشر الإسلام.

وهناك مواقف أخرى أعجبتني من سيرة السيدة خديجة رضي الله عنها، مثل:

  • رعايتها للنبي صلى الله عليه وسلم ونصرته في رحلة الهجرة: فقد جهزت له القافلة التي هاجر بها إلى المدينة المنورة، وساعدته على الاستقرار هناك.
  • تبرعها بالمال للنبي صلى الله عليه وسلم في سبيل نشر الإسلام: فقد تبرعت بأموالها لبناء أول مسجد في المدينة المنورة، وساعدت على نشر الإسلام في مكة المكرمة.

ولقد كانت السيدة خديجة رضي الله عنها، امرأة عظيمة، وزوجة صالحة، ورفيقة درب للنبي صلى الله عليه وسلم، ولها مكانة كبيرة في الإسلام.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...