0 تصويتات
بواسطة
وقف المصلون خلف الإمام فى الصلاة؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال وقف المصلون خلف الإمام فى الصلاة؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال وقف المصلون خلف الإمام فى الصلاة؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

نعم، وقف المصلون خلف الإمام في الصلاة.

التوضيح:

الصلاة في جماعة لها فضل عظيم عن الصلاة وحدها، ولذلك يحرص المسلمون على الصلاة في جماعة. ولكي تكون الصلاة صحيحة، يجب أن يكون المصلون خلف الإمام.

السنة أن يقف المأموم الواحد عن يمين الإمام، وأن يتأخر عنه قليلًا بحيث يتميز الإمام من المأموم. وأن يبتدأ بالصفوف من خلف الإمام، ثم من على يمينه وشماله، حتى يتم الصف إلى الجانبين، ويكون الإمام متوسطًا الصف.

وإذا كان المصلون أكثر من واحد، فيقف الأول عن يمين الإمام، والثاني عن يساره، وهكذا. وإذا كان المسجد كبيرًا، فيمكن أن تمتد الصفوف إلى الأمام أو الخلف.

وقد وردت أحاديث كثيرة في فضل الصلاة في جماعة، منها:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفذ بسبع وعشرين درجة". (رواه البخاري ومسلم).
  • وعن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من سره أن ينشرح صدره، ويُفرج همه، ويُذهب الله عنه غيظه وفزع قلبه، فليصل مع الإمام". (رواه أحمد والترمذي).

ولذلك، فإن المصلين يحرصون على الوقوف خلف الإمام في الصلاة، حتى يحصلوا على فضل الصلاة في جماعة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 22، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...