0 تصويتات
بواسطة
السادة الأشراف آل باجابر من أي الاشراف ؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال السادة الأشراف آل باجابر من أي الاشراف ؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال السادة الأشراف آل باجابر من أي الاشراف ؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
ينتمون إلى السيد الشريف محمد البصري المكنى (جابر أو باجابر) هو ابن الشريف علي العراقي بن الشريف عدنان بن الشريف محمد بن الشريف أبي الفتح بن الشريف مسلم بن الشريف جابر بن الشريف ابن الشريف مسلم بن الشريف صالح بن الشريف يحيى بن الشريف أحمد بن الشريف عبدالله بن الشريف مسلم بن الشريف عبدالله الأحول الزينبي بن الشريف الميمون محمد بن مسلم بن سيدنا عقيل بن أبي طالب الهاشمي القرشي رضي الله عنه .

 و يرجع نسب عقيل بن أبي طالب الهاشمي إلى عبد المطلب عمرو (هاشم) بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر (قريش) بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان .

وهي قبيلة هاشمية قُرشية من ذرية عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب الهاشمي القُرشي، وهو ابن عم الرسول و صحابي من صحابة الرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم

أفخاذ القبيلة البعض منها :

1-  آل فهد  2- آل بن مزاحم 3- آل علي بن عبود 4- آل قصعان 5- آل قظام

6- آل جليل 7- آل خيل 8- آل القرن 9- آل بن صالح 10- آل احمد 11- آل ابو بكر 12- آل بلقاسم

13- آل الخميران 14-آل الشيخ 15- آل الظاهري 16- آل سالم في وادي رخية
بواسطة
بارك الله فيك
بواسطة
شكرا أخي الكريم لتوضيحك
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...