0 تصويتات
بواسطة مجهول
قبيلة آل باجابر السادة الأشراف من وين؟ اهلا بكم في موقع ساعدني البوابه الالكترونيه للحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة علي سؤال قبيلة آل باجابر السادة الأشراف من وين؟

في الختام وبعد أن قدمنا إجابة سؤال قبيلة آل باجابر السادة الأشراف من وين؟ نتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.    

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
السادة الأشراف آل باجابر قبيلة عربية عدنانية في الحجاز بالمملكة العربية السعودية و بلاد حضرموت ينتمون إلى السيد الشريف محمد البصري المكنى باجابر هاجر في أوائل القرن السادس الهجري ثم تفرقت ذريته في كل من الحجاز بالمملكة العربية السعودية حالياً و بمكة المكرمة مهد كل الهواشم الأشراف بالعالم , وجدة , وينبع, وفي الرياض وفي حضرموت من بروم , وتريم , وعندل , والحفيرة , والجدفرة , والسفولة , والهجرين وهي قبيلة هاشمية قرشية من ذرية عقيل بن أبي طالب بن عبد المطلب الهاشمي القُرشي، وهو ابن عم الرسول و صحابي من صحابة الرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم .

و يرجع نسب عقيل بن أبي طالب الهاشمي إلى عبد المطلب عمرو (هاشم) بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر (قريش) بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. .

و بني هاشم أو الهاشميون قبيلة عدنانية عربية إحدى فروع قبيلة قريش. موطنهم الحجاز المملكة العربية السعودية ولكنهم انتشروا في أماكن متفرقة من بلدان العالم الإسلامي. وهم من المقصود بهم آل البيت والذي ينتسب إليهم محمد بن عبد الله رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم . تنقسم قبيلة الأشراف إلى 4 فروع هم: آل علي بن أبي طالب ينقسمون إلى آل الحسن بن علي بن أبي طالب، وآل الحسين بن علي بن أبي طالب و آل عقيل بن أبي طالب و آل جعفر بن أبي طالب و آل العباس بن عبد المطلب رضي الله عنهم

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
7 إجابة
سُئل يناير 31، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 29، 2022 بواسطة أملي بالله
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...