0 تصويتات
بواسطة
قبيلة في تونس تحمل لقب اولاد لافية كعموم واقل لاقي الشخص الواحد...اريد اصل التسمية وشكرا؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال قبيلة في تونس تحمل لقب اولاد لافية كعموم واقل لاقي الشخص الواحد...اريد اصل التسمية وشكرا؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قبيلة أولاد لافية هي قبيلة من قبائل تونس، تقع في ولاية القصرين. يرجع أصل تسميتها إلى امرأة اسمها "لافاية" كانت زعيمة القبيلة في الماضي. وقد كانت امرأة قوية وشجاعة، وقد قادت القبيلة في العديد من المعارك.

ويقول المؤرخون أن "لافاية" كانت ابنة زعيم قبيلة أخرى اسمها "أولاد سلامة". وقد تزوجت من رجل من قبيلة "أولاد يحيى" وأنجبت منه العديد من الأبناء. وقد قادت القبيلة بعد وفاة زوجها.

وقد اشتهرت "لافاية" بحكمتها وحكمتها. وقد كانت عادلة في حكمها، وقد حرصت على رعاية مصالح القبيلة. وقد كانت محبوبة من قبل أفراد القبيلة، وقد لقبوها بلقب "أم القبيلة".

وحتى اليوم، لا يزال لقب "أولاد لافية" يطلق على هذه القبيلة. وقد أصبح هذا اللقب رمزًا للقوة والشجاعة والحكمة.

وفيما يلي بعض الروايات الأخرى حول أصل تسمية قبيلة أولاد لافية:

  • يقال أن "لافاية" كانت امرأة جميلة جدًا، وقد كان الجميع يلقبونها بلقب "لافاية" أي "المحبوبة".
  • يقال أن "لافاية" كانت امرأة طيبة القلب، وكانت دائمًا تساعد الآخرين، وقد كان الجميع يلقبونها بلقب "لافاية" أي "الرحيمة".

ولكن الرواية الأكثر شيوعًا هي الرواية التي تقول أن "لافاية" كانت زعيمة قبيلة قوية وشجاعة، وقد قادت القبيلة في العديد من المعارك.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...