0 تصويتات
بواسطة
طار الأفق جناحا وتخطاه رواحا؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال طار الأفق جناحا وتخطاه رواحا؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على هذا السؤال هي لا. الأفق هو خط وهمي يفصل بين السماء والأرض، وهو غير قادر على الطيران. أما الرياح فهي كتل هوائية تتحرك، ويمكنها تجاوز الأفق، ولكن الأفق نفسه لا يتحرك.

وبناءً على هذا، فإن الجملة "طار الأفق جناحا وتخطاه رواحا" هي جملة مجازية، تشير إلى شيء يرتفع ويتجاوز حدوده. وغالبًا ما تُستخدم هذه الجملة للتعبير عن الأمل أو الطموح، أو للإشارة إلى شيء يحقق نجاحًا كبيرًا.

في حالة الجملة التي أوردتها، يمكن أن تشير إلى العلم، الذي يرتفع فوق الأفق، ويرمز إلى الأمل والوحدة. أو يمكن أن تشير إلى دولة أو شعب، يحققان طموحاتهما، ويتجاوزان حدودهم.

وإليك بعض الأمثلة الأخرى على استخدام هذه الجملة:

  • طارت أحلامه جناحا وتخطت حدود السماء.
  • طارت شهرته جناحا وتخطت العالم.
  • طارت قوتها جناحا وتخطت كل العقبات.

وهكذا، فإن الإجابة على السؤال "طار الأفق جناحا وتخطاه رواحا؟" هي لا، ولكن يمكن تفسير هذه الجملة بطريقة مجازية، لتشير إلى شيء يرتفع ويتجاوز حدوده.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...