0 تصويتات
بواسطة
اي الكرات الاتيه اثقل كره؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال اي الكرات الاتيه اثقل كره؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة هي: كرة الحديد.

السبب هو أن كرة الحديد لها كتلة أكبر من كرة الطين أو كرة الماء. كتلة كرة الحديد تساوي 7.874 جرام لكل سنتيمتر مكعب، بينما كتلة كرة الطين تساوي 2.65 جرام لكل سنتيمتر مكعب، وكتلة كرة الماء تساوي 1 جرام لكل سنتيمتر مكعب.

بالنظر إلى نفس الحجم، فإن كرة الحديد ستكون أثقل من كرة الطين أو كرة الماء. على سبيل المثال، كرة الحديد التي يبلغ قطرها 10 سم لها كتلة تبلغ حوالي 787 جرام، بينما كرة الطين التي يبلغ قطرها 10 سم لها كتلة تبلغ حوالي 265 جرام، وكرة الماء التي يبلغ قطرها 10 سم لها كتلة تبلغ حوالي 100 جرام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن كرة الحديد لها كثافة أكبر من كرة الطين أو كرة الماء. كثافة كرة الحديد تساوي 7.874 جرام لكل سنتيمتر مكعب، بينما كثافة كرة الطين تساوي 2.65 جرام لكل سنتيمتر مكعب، وكثافة كرة الماء تساوي 1 جرام لكل سنتيمتر مكعب.

كثافة المادة هي مقدار كتلتها الموجودة في وحدة حجمها. وبالتالي، فإن كرة الحديد التي لها كثافة أكبر من كرة الطين أو كرة الماء ستكون أثقل منهما حتى لو كان حجمها أصغر.

لذلك، فإن الإجابة على السؤال هي كرة الحديد.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يوليو 1، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...