0 تصويتات
بواسطة
كم كان اهتمامنا بهم جميلا اريد ان اعرف ما هو تمييز كلمة كم؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال كم كان اهتمامنا بهم جميلا اريد ان اعرف ما هو تمييز كلمة كم؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
في الجملة "كم كان اهتمامنا بهم جميلاً"، كلمة "كم" هي اسم استفهام مبني على السكون في محل رفع خبر مقدم. أما تمييزها فهو "جميلاً"، وهو اسم صفة منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.

والتمييز في هذه الجملة هو الجواب عن سؤال "كم كان اهتمامنا بهم؟". فالإجابة هي أن الاهتمام كان جميلاً، أي أنه كان كبيراً وعظيماً.

والتمييز في اللغة العربية هو اسم يوضح معنى كلمة مبهمة، مثل كلمة "كم"، وذلك ببيان مقدارها أو نوعها أو صفتها. والتمييز يأتي بعد اسم مبهم، ويكون منصوباً بعلامة نصب واحدة وهي الفتحة الظاهرة على آخره، أو تكون علامة نصبه ياء الملحقة في آخره إذا كان اسماً منقوصاً.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...