0 تصويتات
بواسطة
المصريون عبروا قناة السويي؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال المصريون عبروا قناة السويي؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، عبر المصريون قناة السويس في يوم السادس من أكتوبر عام 1973، الموافق يوم كيبور أو عيد الغفران لدى اليهود. كان ذلك في بداية حرب أكتوبر، والتي انتهت بتوقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل في عام 1979.

كان عبور قناة السويس بمثابة نقطة تحول في الحرب، حيث أفقد الجيش الإسرائيلي توازنه ومكن الجيش المصري من التقدم في سيناء. وقد تمكن الجيش المصري من عبور القناة خلال ساعات قليلة، وذلك بعد أن نجح في تدمير خط بارليف، وهو خط دفاعي إسرائيلي قوي كان يمتد على طول الضفة الشرقية لقناة السويس.

كان عبور قناة السويس حدثًا تاريخيًا مهمًا، حيث أظهر للعالم أن مصر قادرة على الانتصار على إسرائيل. كما كان له تأثير كبير على العلاقات بين مصر وإسرائيل، حيث مهد الطريق لتوقيع اتفاقية السلام بينهما.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...