0 تصويتات
بواسطة
إن دمع الشاعر غال؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال إن دمع الشاعر غال؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة على هذا السؤال تعتمد على التعريف الذي نعطيه لكلمة "غال". إذا كنا نعني بها "عزيز" أو "ثمين"، فإن الإجابة هي نعم، إن دمع الشاعر غال. وذلك لأن الشاعر هو شخص حساس ومرهف الإحساس، يشعر بكل ما حوله، ولذلك فإن دموعه تعبر عن مشاعره الحقيقية. كما أن الدموع بالنسبة للشاعر هي وسيلة للتعبير عن نفسه، والتعبير عن أفكاره ومشاعره.

وإذا كنا نعني بكلمة "غال" "غالي الثمن"، فإن الإجابة هي أيضاً نعم، إن دمع الشاعر غالي الثمن. وذلك لأن الدموع هي رمز للعاطفة الإنسانية، وهي شيء عزيز على الإنسان. كما أن الدموع هي تعبير عن الألم والمعاناة، وهي شيء غالي الثمن بالنسبة للشاعر.

وفيما يلي بعض الأمثلة على شعراء ذُكر في شعرهم دموعهم:

  • أبو فراس الحمداني:

بالدمع مقلة ولكن دمعي في الحوادث غال كأنما بعينيه دموع من دمه سال

  • عمر بن أبي ربيعة:

ودمع العذارى غالٍ إذا سال على خدودٍ كالورد غضيضٍ

  • المتنبي:

دموع العين في الهجر مثلما جرت في النوى منها سوابقها الحمرُ فكانت لنا خيل

  • ابن الرومي:

ودمع العين في الحزن غالٍ كأنما بعينيك نيرانُ

وهكذا، فإن دمع الشاعر غالٌ من أي منظور نظرنا إليه. فهو تعبير عن مشاعره الحقيقية، وهو رمز للعاطفة الإنسانية، وهو شيء غالي الثمن.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يونيو 13، 2022 بواسطة خوفغحتح
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 17، 2023 بواسطة ميرنا
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أغسطس 11، 2023 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...