0 تصويتات
بواسطة
بين ان العضلتين القابضة و الباسطة تعملان بالعكس؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال بين ان العضلتين القابضة و الباسطة تعملان بالعكس؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نعم، العضلة القابضة والباسطة تعملان بالعكس. تُعرف العضلة القابضة بأنها العضلة التي تعمل على قبض أو ثني المفصل، بينما تُعرف العضلة الباسطة بأنها العضلة التي تعمل على بسط أو تمديد المفصل.

على سبيل المثال، العضلة القابضة للأصابع هي المسؤولة عن ثني الأصابع، بينما العضلة الباسطة للأصابع هي المسؤولة عن بسط الأصابع. عندما تتقلص العضلة القابضة للأصابع، فإنها تسحب الأصابع نحو راحة اليد، بينما عندما تتقلص العضلة الباسطة للأصابع، فإنها تدفع الأصابع بعيدًا عن راحة اليد.

وبشكل عام، فإن العضلة القابضة تعمل على ثني المفصل، بينما العضلة الباسطة تعمل على بسط المفصل. وتعمل هاتان العضلتان معًا لضمان استقرار المفصل وحركة سلسة.

فيما يلي بعض الأمثلة الأخرى على عضلات القابضة والباسطة:

  • العضلة ذات الرأسين (العضلة الباسطة للساعد)
  • العضلة ثلاثية الرؤوس (العضلة القابضة للساعد)
  • العضلة القابضة للرسغ
  • العضلة الباسطة للرسغ
  • العضلة القابضة للكتف
  • العضلة الباسطة للكتف

وهكذا، فإن العضلة القابضة والباسطة تعملان معًا لضمان حركة سلسة وفعالة للمفاصل.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...