0 تصويتات
بواسطة
هروبا من الرومان؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال هروبا من الرومان؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
السؤال: هروبا من الرومان؟

الجواب: نعم، هروبا من الرومان.

القصة الواردة في إنجيل متى، وهي القصة الوحيدة التي تذكر رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، تقول أن الملك هيرودس الكبير، ملك اليهودية، كان يخشى من أن يولد ملك جديد، وهو المسيح، لينافسه في السلطة. لذلك، أمر بقتل جميع الأطفال الذكور في بيت لحم من دون السنتين.

وُلد يسوع المسيح في بيت لحم، وظهرت للرعاة الملائكة لتخبرهم بميلاده، فذهبوا إلى بيت لحم وسجدوا له. وظهر للملك هيرودس نفسه المنجمون من الشرق، فسألهم عن مكان ميلاد المسيح، فذهبوا إلى بيت لحم ووجدوا يسوع ووالديه، وسجدوا له.

عندما علم الملك هيرودس بذلك، أرسل جنوده ليقتلوا الطفل يسوع، لكن ملاك الرب ظهر ليوسف النجار في المنام، وأخبره أن يأخذ الطفل وأمه ويهرب إلى مصر. ففعل يوسف ذلك، وهربوا إلى مصر، وعاشوا هناك حتى مات الملك هيرودس.

وبذلك، فإن رحلة العائلة المقدسة إلى مصر كانت هروبا من الاضطهاد الذي كان يمارسه الملك هيرودس ضد المسيحيين.

وهناك روايات أخرى تقول أن العائلة المقدسة لم تهرب إلى مصر مباشرة، بل ذهبت أولا إلى فلسطين، ثم إلى مصر. وهناك روايات أخرى تقول أن العائلة المقدسة لم تبقى في مصر سوى فترة قصيرة، ثم عادت إلى فلسطين.

ولكن، مهما اختلفت الروايات حول تفاصيل رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، فإن الثابت هو أن هذه الرحلة كانت حدثا مهما في تاريخ المسيحية، وهي تذكرنا بقصة مجيء المسيح إلى العالم وتأسيسه للدين المسيحي.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...