0 تصويتات
بواسطة
ما هى صحة دعاء جبريل عليه السلام الذى عمله لنبى الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ما هى صحة دعاء جبريل عليه السلام الذى عمله لنبى الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

دعاء جبريل عليه السلام للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام ورد في أكثر من مصدر من السنة النبوية، منها:

  • حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه: "أن جبريل عليه السلام أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد، إن الله تعالى يأمرك أن تقول في صلاتك: اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم".

  • حديث أبي هريرة رضي الله عنه: "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: علمني جبريل دعاءً لأقوله في دبر كل صلاة، اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك، فإنه لا يملكهما إلا أنت، اللهم إني أسألك الفوز في الشهادة، وعيش السعداء، ومرافقة النبيين والصديقين، وحسن الجزاء عندك، غير خزايا ولا مفتونين".

  • حديث أنس بن مالك رضي الله عنه: "أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في دعائه: اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى".

وهذا الدعاء دعاء عظيم الشأن، ومطلوب من المسلمين أن يدعو به، لما فيه من الثناء على الله تعالى، والاستغفار من الذنوب، والطلب من الله تعالى للهداية والتقى والعفاف والغنى، وغيرها من الأمور التي يحتاجها المسلم في حياته.

وأما عن صحة هذا الدعاء، فقد ورد في مصادر السنة النبوية الصحيحة، وهي مصادر معتمدة في الدين الإسلامي، كما أن هذا الدعاء موافق لكتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، فهو دعاء فيه الثناء على الله تعالى، والاستغفار من الذنوب، والطلب من الله تعالى لما فيه الخير للعبد المسلم.

وبناءً على ما سبق، فإن دعاء جبريل عليه السلام للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام صحيح، ومطلوب من المسلمين أن يدعو به، لما فيه من الفوائد العظيمة.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...