0 تصويتات
بواسطة
ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل اله امواتاا؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل اله امواتاا؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الآية الكريمة "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ" (آل عمران: 169) تتحدث عن الشهداء، الذين ماتوا في سبيل الله تعالى. هذه الآية تؤكد أن الشهداء ليسوا أمواتًا، بل هم أحياء عند الله تعالى، يُرزقون، ويفرحون بما آتاهم الله من فضله، ويبشرون بإخوانهم الذين لم يلحقوا بهم من الخلف، بأنهم لن يصيبهم خوف ولا حزن في الآخرة.

وتفسير هذه الآية باختصار هو أن الشهداء لا يموتون حقيقة، بل تنتقل أرواحهم إلى حياة أخرى، حياة البرزخ، وهي حياة ينعم فيها الشهداء بالخير والنعيم، ويفرحون بما آتاهم الله من فضله، ويبشرون بإخوانهم الذين لم يلحقوا بهم من الخلف، بأنهم لن يصيبهم خوف ولا حزن في الآخرة.

وهذه الآية الكريمة تؤكد على مكانة الشهداء عند الله تعالى، وأنهم يستحقون التقدير والاحترام.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...