0 تصويتات
بواسطة
سؤال ٣ كيف تعرف عقبه حوال اهل برقه؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال سؤال ٣ كيف تعرف عقبه حوال اهل برقه؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تعرف عقبة حوال أهل برقة من خلال جولاته بين أهالي برقة، حيث التقى بالعديد من الناس من مختلف الطبقات والشرائح الاجتماعية، وتحدث معهم عن أحوالهم ومشاكلهم، وعرف منهم الكثير عن حياتهم تحت الحكم البيزنطي.

وفيما يلي بعض الطرق التي استخدمها عقبة لمعرفة أحوال أهل برقة:

  • التحدث مع الناس: التقى عقبة بالعديد من الناس من مختلف الطبقات والشرائح الاجتماعية، وتحدث معهم عن أحوالهم ومشاكلهم، وعرف منهم الكثير عن حياتهم تحت الحكم البيزنطي.
  • الاستماع إلى الشكاوى: استمع عقبة إلى الشكاوى التي كان يطلقها الناس من الحكم البيزنطي، والتي كانت تتضمن كثرة الضرائب المفروضة عليهم، وقلة الأجور التي يتقاضونها، وعدم وجود قوانين تكفل لهم حياة آمنة.
  • الاطلاع على الأوضاع السياسية: اطلع عقبة على الأوضاع السياسية في برقة، حيث علم أن هناك العديد من القبائل التي كانت تعارض الحكم البيزنطي، وترغب في التخلص منه.

وبناءً على هذه المعلومات، عرف عقبة أن أهل برقة يكرهون الحكم البيزنطي بسبب كثرة الضرائب المفروضة عليهم، وقلة الأجور التي يتقاضونها، وعدم وجود قوانين تكفل لهم حياة آمنة. كما عرف أن هناك العديد من القبائل التي كانت تعارض الحكم البيزنطي، وترغب في التخلص منه.

وهذه المعلومات كانت مهمة للغاية بالنسبة لعقبة، حيث مكنته من اتخاذ قرار فتح برقة، ونشر الإسلام فيها.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 27، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة مجهول
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل يناير 27، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 27، 2021 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...