0 تصويتات
بواسطة
ثبت الأقدام إن لاقينا؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ثبت الأقدام إن لاقينا؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العبارة "ثبت الأقدام إن لاقينا" هي عبارة من سورة البقرة، الآية 250، وهي دعاء من المسلمين إلى الله تعالى أن يثبتهم في وجه أعدائهم، وأن يمنحهم الشجاعة والثبات في المعركة.

تتكون العبارة من كلمتين: "ثبت" و"الأقدام".

كلمة "ثبت" تعني الثبات والوقوف على القدمين، وعدم التزحزح أو الانقياد.

أما كلمة "الأقدام" فهي جمع كلمة "قدم"، وهي عضو في جسم الإنسان أو الحيوان يستخدم للوقوف والمشي.

ومعنى العبارة "ثبت الأقدام إن لاقينا" هو أن يثبت الله تعالى أقدام المسلمين في وجه أعدائهم، وأن يمنحهم الشجاعة والثبات في المعركة، حتى يتمكنوا من الانتصار عليهم.

وهذا الدعاء له دلالة عظيمة على إيمان المسلمين، وثقتهم بالله تعالى، واستعدادهم للدفاع عن دينهم ووطنهم.

وهناك تفسير آخر للعبارة "ثبت الأقدام إن لاقينا"، وهو أن المقصود بها الثبات على الحق، وعدم الانحراف عنه، حتى لو واجه المسلمون الفتن والمحن.

وهذا التفسير أيضاً له دلالة عظيمة على أهمية الثبات على الحق، وضرورة التحلي بالشجاعة والثبات في وجه الفتن والمحن.

وعلى كل حال، فإن العبارة "ثبت الأقدام إن لاقينا" هي دعاء عظيم، يدعو المسلمون فيه الله تعالى أن يثبتهم على الحق، وأن يمنحهم الشجاعة والثبات في وجه أعدائهم.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 30، 2022 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 30، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...