0 تصويتات
بواسطة
موقف تعرضت فيه لضغط اقران وأحدد نتاءجه؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال موقف تعرضت فيه لضغط اقران وأحدد نتاءجه؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في المرحلة الثانوية، كنت أتعرض لضغط الأقران من قبل أصدقائي للمشاركة في سلوكيات خاطئة، مثل التدخين وشرب الكحول. كنت أشعر بالضغط لأنني كنت أريد أن أكون محبوبًا ومقبولًا من قبلهم، لكنني كنت أيضًا أعرف أن هذه السلوكيات ليست جيدة بالنسبة لي.

في أحد الأيام، كنت مع أصدقائي في حفلة، وبدأوا في التدخين. طلبوا مني الانضمام إليهم، لكنني رفضت. بدأوا يسخرون مني ويقولون إنني جبان وغير مرح. شعرت بالضغط الشديد، لكنني أصريت على موقفي.

في النهاية، غادرت الحفلة مع أصدقائي الآخرين الذين لم يكونوا يدخنون. كنت سعيدًا لأنني لم أفعل شيئًا كنت أعرف أنه خطأ.

كانت نتيجة هذا الموقف أنني تعلمت أنني بحاجة إلى أن أكون صادقًا مع نفسي وأفعل ما أعتقد أنه صحيح، حتى لو كان ذلك يعني معارضة أصدقائي. كما تعلمت أن ضغط الأقران يمكن أن يكون قويًا، لكن من المهم أن أبقى على طبيعتي وأن أرفض القيام بأشياء لا أريد القيام بها.

فيما يلي بعض النصائح للتعامل مع ضغط الأقران:

  • كن صادقًا مع نفسك. اسأل نفسك ما إذا كنت تعتقد أن السلوك الذي يمارسه أصدقاؤك هو صحيح أم لا. إذا كنت لا تعتقد أنه صحيح، فمن المهم أن ترفض القيام به.
  • قم ببناء الثقة في نفسك. عندما تكون واثقًا من نفسك، فمن الأسهل رفض ضغط الأقران.
  • ابحث عن أصدقاء يدعموك. من المهم أن يكون لديك أصدقاء يحترمون قراراتك ويدعمونك في اتخاذ خيارات صحية.
  • تحدث إلى شخص بالغ موثوق به. إذا كنت تشعر بالضغط الشديد، فتحدث إلى أحد الوالدين أو المعلم أو مستشار المدرسة. يمكنهم مساعدتك على التعامل مع الموقف.
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...