0 تصويتات
بواسطة
فقرة او قصة عن فعل ماضي المبني على فتح؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوابة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال فقرة او قصة عن فعل ماضي المبني على فتح؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح، ونتمنى أن تستمروا في متابعة موقع ساعدني، وأن تستمروا في الحفاظ على طاعة الله والسلام.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

فقرة عن فعل ماضي المبني على فتح

في يوم من الأيام، خرجت سارة من منزلها لتمشي في الحديقة. جلست على مقعد تحت شجرة، وبدأت تقرأ كتابًا. كتبت في دفترها بعض الأفكار التي خطرت ببالها. تحدثت مع صديقتها هدى التي كانت تمشي بالقرب منها.

في هذه الفقرة، نجد أن الفعل الماضي خرجت مبني على الفتح الظاهر على آخره، لأنه لم يتصل به شيء على الإطلاق. الفعل الماضي جلست مبني على الفتح الظاهر على آخره، لأنه اتصل به تاء التأنيث الساكنة. الفعل الماضي كتبت مبني على الفتح الظاهر على آخره، لأنه اتصل به ضمير نصب متصل. الفعل الماضي تحدثت مبني على الفتح الظاهر على آخره، لأنه اتصل به ضمير رفع متصل.

قصة عن فعل ماضي المبني على فتح

كان يا مكان، في قديم الزمان، كان هناك ملك عادل يحكم البلاد بحكمته ورحمته. عرف الملك بحبه للعلم والتعلم، فكان دائمًا يبحث عن الجديد في العلوم والفنون.

ذات يوم، سمع الملك عن عالم عظيم من علماء العرب. أرسل الملك رسله إلى العالم ليدعوه إلى بلاده. جاء العالم إلى بلاد الملك، وبدأ يعلم الناس العلوم والفنون.

تعلم الناس الكثير من العالم، وأصبحوا على دراية بعلوم لم يكونوا يعرفونها من قبل. فرح الملك بعلم الناس، وشكر العالم على علمه.

في هذه القصة، نجد أن الفعل الماضي سمع مبني على الفتح الظاهر على آخره، لأنه لم يتصل به شيء على الإطلاق. الفعل الماضي أرسل مبني على الفتح الظاهر على آخره، لأنه اتصل به ضمير رفع متصل. الفعل الماضي جاء مبني على الفتح الظاهر على آخره، لأنه لم يتصل به شيء على الإطلاق. الفعل الماضي تعلم مبني على الفتح الظاهر على آخره، لأنه اتصل به ضمير رفع متصل. الفعل الماضي فرح مبني على الفتح الظاهر على آخره، لأنه لم يتصل به شيء على الإطلاق.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...