0 تصويتات
بواسطة
علـّۓ اي العوامل تعتمد قيمه التعجيل الارضي؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال علـّۓ اي العوامل تعتمد قيمه التعجيل الارضي؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تعتمد قيمة التعجيل الأرضي على عدة عوامل، منها:

  • شكل الأرض: تبلغ قيمة التعجيل الأرضي عند خط الاستواء 9.80665 مترًا لكل ثانية مربعة، بينما تبلغ 9.78032 مترًا لكل ثانية مربعة عند القطبين. ويرجع ذلك إلى أن الأرض ليست كرة مثالية، بل هي مسطحة قليلًا عند القطبين ومحدبة قليلًا عند خط الاستواء.
  • الارتفاع عن سطح الأرض: تنخفض قيمة التعجيل الأرضي كلما ارتفعنا عن سطح الأرض. ويرجع ذلك إلى أن قوة الجاذبية الأرضية تضعف كلما ابتعدنا عن مركز الأرض.
  • كثافة الكتلة داخل الأرض: تتغير كثافة الكتلة داخل الأرض من مكان إلى آخر. وتبلغ قيمة التعجيل الأرضي أعلى ما يمكن عند الأماكن التي تكون فيها كثافة الكتلة أعلى.

بالإضافة إلى هذه العوامل، يمكن أن تؤثر العوامل التالية أيضًا على قيمة التعجيل الأرضي:

  • وجود المعادن الثقيلة في باطن الأرض: يمكن أن تؤدي وجود المعادن الثقيلة في باطن الأرض إلى زيادة قيمة التعجيل الأرضي في المنطقة المجاورة.
  • وجود التضاريس المختلفة: يمكن أن تؤدي التضاريس المختلفة، مثل الجبال والهضاب، إلى زيادة أو انخفاض قيمة التعجيل الأرضي في المنطقة المجاورة.
  • النشاط الزلزالي: يمكن أن يؤدي النشاط الزلزالي إلى زيادة أو انخفاض قيمة التعجيل الأرضي في المنطقة المجاورة.

وبشكل عام، يمكن القول أن قيمة التعجيل الأرضي هي قيمة متغيرة، تعتمد على عدة عوامل.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...