0 تصويتات
بواسطة
علل لا يطهر الترمومتر الطبي بوضعه في ماء مغلي؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال علل لا يطهر الترمومتر الطبي بوضعه في ماء مغلي؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

لا يطهر الترمومتر الطبي بوضعه في ماء مغلي لعدة أسباب، منها:

  • درجة غليان الماء تبلغ 100 درجة مئوية، وهي غير كافية لقتل جميع أنواع البكتيريا والفطريات. حيث أن بعض أنواع البكتيريا يمكنها البقاء على قيد الحياة حتى درجات حرارة تصل إلى 120 درجة مئوية.
  • الماء المغلي قد يتسبب في تلف الترمومتر. حيث أن بعض أنواع الترمومترات مصنوعة من الزجاج، والذي يمكن أن ينكسر إذا تعرض لدرجات حرارة عالية.
  • الماء المغلي قد يتسبب في فقدان الترمومتر لدقة قياسه. حيث أن بعض أنواع الترمومترات تحتوي على مواد كيميائية داخلها يمكن أن تتأثر بدرجات الحرارة العالية.

ولذلك، فإن الطريقة الصحيحة لتطهير الترمومتر الطبي هي استخدام محلول مطهر خاص. حيث أن هذه المحاليل تحتوي على مواد كيميائية فعالة في قتل جميع أنواع البكتيريا والفطريات.

وفيما يلي بعض الطرق لتطهير الترمومتر الطبي:

  • استخدام محلول الكلور. حيث يتم غمس الترمومتر في محلول الكلور المخفف لمدة 10 دقائق.
  • استخدام محلول الإيثانول. حيث يتم غمس الترمومتر في محلول الإيثانول المخفف لمدة 10 دقائق.
  • استخدام محلول الفورمالين. حيث يتم غمس الترمومتر في محلول الفورمالين المخفف لمدة 10 دقائق.

ويجب التأكد من اتباع التعليمات المرفقة مع محلول التطهير بعناية، وذلك لضمان فعاليته في قتل جميع أنواع البكتيريا والفطريات.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...