0 تصويتات
بواسطة
فسر ضعف تاثير البحر الأحمر علي مناخ مصر؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال فسر ضعف تاثير البحر الأحمر علي مناخ مصر؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يضعف تأثير البحر الأحمر على مناخ مصر لعدة عوامل، أهمها:

  • موقع البحر الأحمر. يقع البحر الأحمر في منطقة أخدودية، وتعزله سلسلة جبال البحر الأحمر عن باقي الأراضي المصرية، لذلك فإن تأثيره يظهر فقط في سواحل البحر الأحمر.
  • اتجاه الريح. تهب الرياح الشمالية الغربية القادمة من البحر الأبيض المتوسط بشكل مستمر على الساحل الشمالي دون أن تعيقها سلسلة جبلية، وبالتالي تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على مدار العام.
  • التضاريس. تتميز مصر بتضاريسها الصحراوية، والتي تؤدي إلى قلة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة.

وفيما يلي شرح مفصل لكل عامل من هذه العوامل:

موقع البحر الأحمر

يقع البحر الأحمر في منطقة أخدودية، وهي منطقة منخفضة تحيط بها جبال من جميع الجهات. تؤدي هذه التضاريس إلى منع انتقال الرياح والحرارة من البحر إلى باقي أنحاء مصر.

اتجاه الريح

تهب الرياح الشمالية الغربية القادمة من البحر الأبيض المتوسط بشكل مستمر على الساحل الشمالي دون أن تعيقها سلسلة جبال البحر الأحمر. تؤدي هذه الرياح إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على مدار العام، وذلك لأن البحر الأبيض المتوسط أكثر برودة من البحر الأحمر.

التضاريس

تتميز مصر بتضاريسها الصحراوية، والتي تؤدي إلى قلة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة. تؤدي قلة الرطوبة إلى تبخر الماء من سطح الأرض بسرعة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وعلى الرغم من ضعف تأثير البحر الأحمر على مناخ مصر، إلا أنه يساهم في تلطيف درجات الحرارة في فصل الصيف، وذلك بسبب سرعة الرياح التي تهب من البحر. كما يساهم البحر الأحمر في تساقط الأمطار على سواحله، وذلك بسبب تكوين الزوابع الرعدية التي تتشكل فوق البحر.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...