0 تصويتات
بواسطة
اعراب جملة سيج ياسمينها مساحات القلب و الروح؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال اعراب جملة سيج ياسمينها مساحات القلب و الروح؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجملة:

سيج ياسمينها مساحات القلب و الروح

الاعراب:

سيج فعل ماض مبني على الفتح ياسمينها مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة المقدرة على الألف للتعذر مساحات مفعول به ثان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة القلب مضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة والروح معطوف على القلب مجرور وعلامة جره الكسرة

المعنى:

أذهب ياسمينها روائحه وعطره مساحات القلب والروح.

شرح الجملة:

الجملة فعلية، فعلها "سيج" وهو فعل ماض مبني على الفتح، وفاعلها ضمير مستتر تقديره "هو" أو "هي" يعود على ياسمين، ومفعول به أول منصوب وعلامة نصبه الفتحة المقدرة على الألف للتعذر، وهو "ياسمينها" وهو جمع المؤنث السالم، ومفعول به ثان منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة، وهو "مساحات" وهو جمع مؤنث سالم، ومضاف إليه مجرور وعلامة جره الكسرة، وهو "القلب" وهو مذكر جامد، ومعطوف عليه مجرور وعلامة جره الكسرة، وهو "الروح" وهو مؤنث جامد.

والمعنى أن ياسمينها ينتشر عطره ورائحته في مساحات واسعة من القلب والروح، أي أن تأثيره يمتد إلى أعماق القلب والروح، ويترك فيهما أثرًا عميقًا.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...