0 تصويتات
بواسطة
ما المقصود بقولنا حيوان لاحم.؟ ، اهلا بكم في موقع ساعدني البوبة الإلكترونية للحصول على المساعدة في إيجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة.

يسعدنا أن نقدم لكم إجابة سؤال ما المقصود بقولنا حيوان لاحم.؟ من خلال مشاركات الخبراء والأعضاء في الأسفل ونتمنى لكم دوام التميز والنجاح.   
   

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الحيوان اللاحم هو أي حيوان ينتمي إلى رتبة الثدييات اللاحمة، ويأكل الحيوانات الأخرى بعكس الحيوانات العاشبة التي تتغذى على الأعشاب والنباتات. وتضمّ رتبة الثدييات اللاحمة أكثر من 270 نوعاً، ويجدر بالذكر أنّ هناك عدد كبير خاصة بين الدببة وبعض أفراد عائلة الراكون، يتغذّون على النباتات.

ويمكن تقسيم الحيوانات اللاحمة إلى نوعين رئيسيين:

  • حيوانات لاحمة بحتة: وهي الحيوانات التي لا تستطيع هضم النباتات، وتعتمد في غذائها على اللحوم بنسبة 70% على الأقل، ومن الأمثلة عليها القطط والنمور.
  • حيوانات لاحمة شبه كاملة: وهي الحيوانات التي تعتمد في غذائها على اللحوم بنسبة 50%، كما أنّها تأكل الفواكه، والخضروات، والفطريات، بالإضافة إلى اللحوم، مثل الراكون، والثعالب.

وبشكل عام، تتميز الحيوانات اللاحمة بمجموعة من الخصائص التي تساعدها على الصيد والتغذية على اللحوم، مثل:

  • أنياب حادة ومخالب حادة: تساعدها على الإمساك بالفريسة وقتلتها.
  • رؤية حادة: تساعدها على رؤية الفريسة من مسافة بعيدة.
  • سمع حاد: يساعدها على سماع أصوات الفريسة.
  • سرعة عالية: تساعدها على اللحاق بالفريسة.

ولعبت الحيوانات اللاحمة دوراً مهماً في النظام البيئي، فهي تساعد على تنظيم أعداد الحيوانات الأخرى، ومنع تكاثرها بشكل كبير، مما قد يؤدي إلى اختلال النظام البيئي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...