0 تصويتات
بواسطة
سؤال تقسيم نص دون كيشوت؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يمكن تقسيم نص دون كيشوت، للكاتب الإسباني ميغيل دي سرفانتس، إلى قسمين رئيسيين:

القسم الأول، ويشمل الجزء الأول والجزء الثاني من الرواية. يروي هذا القسم قصة دون كيشوت، وهو رجل ريفي مسنّ، يصاب بالجنون بسبب قراءته الكثيرة لروايات الفروسية. يُطلق على نفسه اسم السيد أرمادو دون كيشوت دي لا مانكيا، وينطلق في مغامرات سخيفة، يرافقه فيها خادمه سانكو بانزا.

القسم الثاني، ويشمل الجزء الثالث من الرواية. يروي هذا القسم قصة دون كيشوت بعد أن أفاق من جنونه. يحاول العودة إلى حياته الطبيعية، لكنه يجد صعوبة في ذلك.

يمكن تقسيم كل قسم من هذين القسمين إلى فصول أصغر. يتكون القسم الأول من 80 فصلاً، ويتكون القسم الثاني من 74 فصلاً.

يمكن تقسيم نص دون كيشوت أيضاً إلى فصول حسب الموضوع. على سبيل المثال، يمكن تقسيم القسم الأول إلى فصول تروي مغامرات دون كيشوت مع طواحين الهواء، ومغامراته مع الحجاج، ومغامراته مع البكالوريا، وغيرها.

يمكن تقسيم نص دون كيشوت أيضاً إلى فصول حسب الأسلوب. على سبيل المثال، يمكن تقسيم القسم الأول إلى فصول تروي مغامرات دون كيشوت بطريقة ساخرة، ومغامراته بطريقة جدية، وغيرها.

يعتمد تقسيم نص دون كيشوت على الغرض من القراءة. على سبيل المثال، إذا كان الهدف من القراءة هو متابعة قصة دون كيشوت، فيمكن تقسيم النص إلى فصول حسب التسلسل الزمني. وإذا كان الهدف من القراءة هو تحليل النص من الناحية الأدبية، فيمكن تقسيم النص إلى فصول حسب الموضوع أو الأسلوب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 18، 2022 بواسطة نور
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 16، 2022 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...