0 تصويتات
في تصنيف الشعر بواسطة
سؤال لَو أَنَّ عُذّالي لِوَجهِكَ أَسلَموا؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
السؤال هو: لو أنَّ عُذّالي لِوَجهِكَ أَسلَموا؟

الجواب: نعم، لو أنَّ عُذّالي لِوَجهِكَ أَسلَموا، فإنَّ ذلك سيكون من أعظم المعجزات التي يمكن أن تحدث في الكون. فالمعاظلة هي من أصعب أنواع المحن التي يمكن أن يواجهها الإنسان، وهي تجعل الإنسان يشعر بالحزن والألم والانكسار. فإذا استطاع الإنسان أن يتجاوز هذه المحنة ويسلم لله عز وجل، فإنَّ ذلك سيكون دليلاً على قوة إيمانه وصدق توبته.

ووجهك الكريم، يا رسول الله، هو أعظم وجه في الكون، فهو وجه النبي الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين. فإذا رأى عُذّالي وجهك الكريم، فإنَّهم سيشعرون بعظمتك وجلالك، وسيدركون أنَّك رسول الله الذي جاء من عند الله. وسيسلمون لله عز وجل إيماناً واحتساباً، رغبة في نيل رضا الله تعالى.

وهذا ما حدث بالفعل مع الكثير من الكفار الذين رأوا وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسلموا لله عز وجل. ومن ذلك ما حدث مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فقد كان من أشد الناس عداوة للإسلام، ولكنه لما رأى وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم، أسلم وأصبح من أعظم الدعاة إلى الإسلام.

وهكذا، فإنَّ إسلام عُذّالي لِوَجهِكَ، يا رسول الله، سيكون من أعظم المعجزات التي يمكن أن تحدث في الكون، وسيكون دليلاً على قوة إيمانك وصدق توبتك.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...