0 تصويتات
بواسطة
سؤال مالمعنى الذي أفاده تكرار بحرين في البيتين الاول والسادس؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تكرار بحرين في البيتين الأول والسادس من قصيدة "بحرين" للشاعر المصري نزار قباني له معنيان:

المعنى الأول: تأكيد على أهمية البحرين في قلب الشاعر، فهو يصفهما في البيت الأول بأنهما "أحلام" و"أشواق"، ويكرر ذكرهما في البيت السادس ليؤكد على أنهما "أيقونة" في حياته، ولا يمكنه أن يتخلى عنهما.

المعنى الثاني: رمزية للبحر كرمز للحب والجمال والحرية. فالشاعر يحب البحرين حباً جماً، وينظر إليها على أنها مصدر للجمال والحرية، لذلك يكررها في البيتين الأول والسادس ليؤكد على ارتباطه بها ارتباطاً وثيقاً.

وفيما يلي توضيح لكل معنى من المعاني:

المعنى الأول:

في البيت الأول، يصف الشاعر البحرين بأنها "أحلام" و"أشواق"، مما يوحي بأنها مصدر للأمل والتفاؤل في حياته. فهو يحلم بزيارة البحرين، ويتشوق إلى رؤيتها. وتكرار ذكر البحرين في البيت السادس يؤكد على أنهما ما زالا مصدراً للأمل والتفاؤل في حياة الشاعر، حتى بعد سنوات من هجره لهما.

المعنى الثاني:

البحر هو رمز للحب والجمال والحرية. فهو مصدر للإلهام والجمال، ويرمز إلى الحلم والأمل. لذلك، فإن تكرار ذكر البحرين في البيتين الأول والسادس يوحي بأن الشاعر يحب البحرين حباً جماً، وينظر إليها على أنها مصدر للجمال والحرية.

ويمكن القول إن تكرار ذكر البحرين في البيتين الأول والسادس يعطي القصيدة قوة تعبيرية كبيرة، ويجعلها أكثر تأثيراً في القارئ.

0 تصويتات
بواسطة
اريد الحل
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...