0 تصويتات
في تصنيف خدمات بواسطة
تفاصيل سؤال طلب تقديم معاملة الكترونية امانة جدة

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

طلب تقديم معاملة إلكترونية أمانة جدة هي خدمة إلكترونية تقدمها أمانة محافظة جدة تمكن المواطنين والمقيمين من تقديم معاملاتهم إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأمانة. تتيح هذه الخدمة للمستخدمين تقديم معاملاتهم ورفع المرفقات الخاصة بها إلكترونياً، ليقوم الموظف المختص بتحويلها من خلال نظام الاتصالات الإدارية للجهة المختصة بالمعاملة. كما يمكن للمستخدم الاستعلام عن المعاملة ومعرفة الإجراءات التي تمت عليها.

خطوات تقديم طلب معاملة إلكترونية أمانة جدة:

  1. تسجيل الدخول إلى بوابة عملاء الأمانة.
  2. تحديد المستفيد، اختيار خدمة تقديم معاملة إلكترونية.
  3. اختيار إنشاء طلب جديد.
  4. اختيار نوع الخدمة تقديم طلب إلكتروني لأمانة جدة من القائمة المسندلة.
  5. تعبئة معلومات الطلب، وإرفاق المرفقات المطلوبة.
  6. إصدار رقم المعاملة.

أنواع المعاملات الإلكترونية التي تقدمها أمانة جدة:

  • المعاملات البلدية: وهي المعاملات المتعلقة بشؤون البلدية، مثل تراخيص البناء، ورخص الأنشطة التجارية، ورخص الحفريات، ورخص إزالة الأنقاض، وغيرها.
  • المعاملات البيئية: وهي المعاملات المتعلقة بالبيئة، مثل تصاريح الأنشطة البيئية، وتصاريح نقل النفايات، وتصاريح مكافحة الحشرات والقوارض، وغيرها.
  • المعاملات الصحية: وهي المعاملات المتعلقة بالصحة العامة، مثل رخص المحلات الغذائية، ورخص محال الحلاقة والتجميل، ورخص محال بيع الأدوية، وغيرها.

المستندات المطلوبة لتعبئة طلب معاملة إلكترونية أمانة جدة:

تختلف المستندات المطلوبة لتعبئة طلب معاملة إلكترونية أمانة جدة حسب نوع الخدمة التي يطلبها المستخدم. يمكن للمستخدم الاطلاع على المستندات المطلوبة لكل خدمة من خلال بوابة عملاء الأمانة.

الاستعلام عن معاملة إلكترونية أمانة جدة:

يمكن للمستخدم الاستعلام عن معاملته الإلكترونية بعد إصدار رقم المعاملة. يتم ذلك من خلال الدخول إلى بوابة عملاء الأمانة واختيار خدمة الاستعلام عن معاملة.

الرسوم المقررة على المعاملات الإلكترونية:

تخضع المعاملات الإلكترونية لأمانة جدة للرسوم المقررة من قبل الأمانة. يمكن للمستخدم الاطلاع على الرسوم المقررة لكل خدمة من خلال بوابة عملاء الأمانة.

الشروط والأحكام:

يخضع تقديم المعاملات الإلكترونية لأمانة جدة للشروط والأحكام التي تحددها الأمانة. يمكن للمستخدم الاطلاع على الشروط والأحكام من خلال بوابة عملاء الأمانة.

القنوات الإلكترونية لتقديم المعاملات:

يمكن للمستخدم تقديم معاملاته الإلكترونية لأمانة جدة من خلال بوابة عملاء الأمانة، أو من خلال تطبيق أمانة جدة على الهواتف الذكية.

المزيد من المعلومات:

يمكن للمستخدم الحصول على المزيد من المعلومات حول طلب تقديم معاملة إلكترونية أمانة جدة من خلال زيارة بوابة عملاء الأمانة أو من خلال التواصل مع مركز خدمة العملاء على الرقم 9999 614 2 966 +.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2023 في تصنيف خدمات بواسطة عمر
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2023 في تصنيف خدمات بواسطة عمر
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 18، 2023 في تصنيف خدمات بواسطة عمر
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 18، 2023 في تصنيف خدمات بواسطة عمر
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...