0 تصويتات
بواسطة
سؤال علامه اقسم بملائكته?وماذا تفهم من هذا القول؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

علامه اقسم بملائكته؟

اقسم الله تعالى بملائكته في مواضع كثيرة من القرآن الكريم، وذلك لأسباب عديدة منها:

  • تأكيد عظمة الله تعالى وكمال قدرته: فالله تعالى خلق الملائكة وهم مخلوقات عظيمة لا يقدر عليها البشر، فإذا أقسم الله تعالى بهم فهو تأكيد على عظمته وكمال قدرته.
  • تعظيم مقام الملائكة: فهم مخلوقات خيرة طاهرة تعبد الله تعالى ليلاً ونهاراً، فإذا أقسم الله تعالى بهم فهو تعظيم لشأنهم وتقدير لمكانتهم.
  • التأكيد على صدق الرسالة المحمدية: فالله تعالى أرسل الملائكة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بآيات قرآنية وبأدلة على نبوته، فإذا أقسم الله تعالى بهم فهو تأكيد على صدق رسالته.

وماذا تفهم من هذا القول؟

أفهم من هذا القول أن الله تعالى يؤكد على أهمية الملائكة ومكانتهم في الكون، وأنهم من أعظم مخلوقاته، وأنهم يسبحون الله تعالى ليلاً ونهاراً ولا يعصون له أمراً. كما أفهم أن الله تعالى يعظم مقام الملائكة ويقدرهم، وأنهم من أعظم الوسائل التي يستخدمها الله تعالى لإبلاغ رسالته إلى الناس.

أمثلة من الآيات التي أقسم فيها الله بملائكته:

  • قال تعالى: "وَالْمُؤْتَفِكَةَ إِذَا تَوَافَقَتْ" (الواقعة: 5) أقسم الله تعالى بالملائكة الموكلين بترتيب السماء السابعة عندما تلتقي مع السماء السادسة.
  • قال تعالى: "وَالْمُرْسَلَاتِ عُرْفًا" (المرسلات: 1) أقسم الله تعالى بالملائكة المرسلات إلى الأنبياء والمرسلين.
  • قال تعالى: "وَالْحَاقَّةِ إِذَا وَقَعَتْ" (الواقعة: 1) أقسم الله تعالى بالملائكة الموكلين بتنفيذ أمر الله تعالى يوم القيامة.

خاتمة:

اقسم الله تعالى بملائكته في مواضع كثيرة من القرآن الكريم، وذلك لأسباب عديدة منها تأكيد عظمته وكمال قدرته، وتعظيم مقام الملائكة، والتأكيد على صدق الرسالة المحمدية.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...