0 تصويتات
بواسطة
سؤال اكتب المصطلح العلمى عددالالكترونات السالبه التى تدور حول نواة العنصر فى مستويات الطاقه؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المصطلح العلمي لـ "عدد الإلكترونات السالبة التي تدور حول نواة العنصر في مستويات الطاقة" هو التوزيع الإلكتروني.

التوزيع الإلكتروني هو ترتيب الإلكترونات في مستويات الطاقة حول نواة الذرة. تحدد مستويات الطاقة مقدار الطاقة التي يمتلكها الإلكترون، وكل مستوى طاقة له سعة معينة للإلكترونات.

يُشار إلى مستويات الطاقة عادةً بالحروف اليونانية، بدءًا من K إلى Q. ذرة الهيدروجين، على سبيل المثال، لديها إلكترون واحد فقط، والذي يشغل مستوى الطاقة K. ذرة الأكسجين، لديها ثمانية إلكترونات، والتي تشغل مستويات الطاقة K و L و M.

يمكن أيضًا الإشارة إلى مستويات الطاقة برقم الكم الرئيسي، والذي يمثل حجم مستوى الطاقة. ذرة الهيدروجين، على سبيل المثال، لديها إلكترون واحد في مستوى الطاقة الرئيسي 1. ذرة الأكسجين، لديها ثمانية إلكترونات في مستويات الطاقة الرئيسية 1 و 2 و 3.

تتبع الإلكترونات قواعد معينة عند توزيعها في مستويات الطاقة. أولاً، يجب أن يكون كل مستوى طاقة ممتلئًا قبل أن يتمكن الإلكترون من الانتقال إلى مستوى طاقة أعلى. ثانيًا، لا يمكن أن يشغل أكثر من إلكترون واحد نفس المدار في نفس مستوى الطاقة.

يحدد التوزيع الإلكتروني خصائص الذرة، مثل الحجم والشكل والشحنة الكهربائية. كما أنه يحدد الخصائص الكيميائية للعنصر، مثل تفاعله مع العناصر الأخرى.

في الختام، المصطلح العلمي لـ "عدد الإلكترونات السالبة التي تدور حول نواة العنصر في مستويات الطاقة" هو التوزيع الإلكتروني.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...