0 تصويتات
بواسطة
سؤال اقترح نهايه اخرى لقصة موت الشعر الاسود تتفق مع رؤيتك لصورى المجتمع ولمنطق الاحداث؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اقترح نهاية أخرى لقصة "موت الشعر الأسود" تتفق مع رؤيتي لصورى المجتمع ولمنطق الأحداث هي أن تتمكن فطمة من الهرب من أخيها منذر السالم، وتلجأ إلى بيت خالها أو عمها، أو إلى صديقة حميمة لها، وتخبرهم بما حدث لها. يرفض أهلها مساعدتها في البداية، ويخشون من الفضيحة، ولكن بعد أن تشرح لهم فطمة أن أخاها هو من اعتدى عليها، يتغير موقفهم، ويقررون مساعدتها في الحصول على العدالة.

تذهب فطمة مع أهلها إلى الشرطة، وتتقدم ببلاغ ضد أخيها. يتم القبض على منذر السالم، ويخضع للمحاكمة، ويحكم عليه بالسجن المؤبد. تخرج فطمة من هذه التجربة وهي أقوى مما كانت عليه من قبل، وتقرر أن تدافع عن حقوق المرأة، وترفع صوتها ضد العنف الأسري.

تتفق هذه النهاية مع رؤيتي لصورى المجتمع في عدة جوانب:

  • تظهر أن المجتمع ليس كله قاسًا، وأن هناك أشخاصًا يرفضون العنف ويدافعون عن العدالة.
  • تظهر أن المرأة يمكنها أن تقاوم العنف، وأنها لا تستحق أن تقتل أو تحرم من حقوقها.
  • تظهر أن العنف الأسري جريمة يجب أن يعاقب عليها القانون.

كما تتفق هذه النهاية مع منطق الأحداث في القصة، حيث إنها تؤدي إلى حل منطقي لأزمة القصة، وتعكس تطور شخصية فطمة من الضحية إلى الناجية.

بالطبع، هناك العديد من النهايات الأخرى التي يمكن أن تتفق مع رؤيتي لصورى المجتمع ولمنطق الأحداث. على سبيل المثال، يمكن أن تنتهي القصة بزواج فطمة من شاب يحبّها ويحترمها، ويساعدها على التعافي من الصدمة التي تعرضت لها. أو يمكن أن تنتهي القصة بوفاة فطمة، ولكن يكون موتها هو بداية لتغيير في المجتمع، حيث تبدأ الناس في التحدث عن العنف الأسري، ومطالبة الحكومة باتخاذ إجراءات لمواجهته.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...