0 تصويتات
بواسطة
سؤال المصري صائن وطنه؟

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة على هذا السؤال تعتمد على المعنى الذي نقصد به كلمة "صائن". إذا قصدنا بها "الحامي" أو "المدافع"، فإن الإجابة هي نعم، فالمصري صائن وطنه. فهناك العديد من الأمثلة على مواقف المصريين في التاريخ التي أثبتت أنهم مستعدون للدفاع عن وطنهم بكل ما أوتوا من قوة.

فمثلا، في عهد الفراعنة، كان المصريون يحمون وطنهم من الغزاة ببسالة، وقد تمكنوا من صد العديد من الهجمات على بلادهم. وفي العصر الحديث، شارك المصريون في العديد من الحروب والنزاعات دفاعاً عن وطنهم، كما ساهموا في بناء وتطوير البلاد ورفعتها.

ولكن إذا قصدنا بكلمة "صائن" "المحافظ على أمنه واستقراره"، فإن الإجابة ليست بالضرورة نعم. فهناك بعض الممارسات التي يقوم بها المصريون والتي يمكن أن تضر بأمن واستقرار الوطن، مثل الفساد والرشوة والتعصب وغيرها.

ولذلك، فإن الإجابة على السؤال "المصري صائن وطنه؟" تعتمد على المعنى الذي نقصد به كلمة "صائن". وإذا قصدنا بها "الحامي" أو "المدافع"، فإن الإجابة هي نعم، ولكن إذا قصدنا بها "المحافظ على أمنه واستقراره"، فإن الإجابة ليست بالضرورة نعم.

ولكي يكون المصري صائنًا حقيقيًا لوطنه، يجب عليه أن يكون مخلصًا له، وأن يدافع عنه بكل ما أوتي من قوة، وأن يسعى إلى رفعته وازدهاره، وأن يحافظ على أمنه واستقراره.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 22، 2021 بواسطة نورهان
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 13، 2021 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...