0 تصويتات
بواسطة
سؤال فى الايه زين للناس حب الشهوات تنوين فى كلمه فضه؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

نعم، يوجد تنوين في كلمة "فضة" في الآية الكريمة "زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والحلي والحلل والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب" (آل عمران: 14).

التوضيح:

كلمة "فضة" في هذه الآية نعت لكلمة "الحلي". والنعت يتبع منعوته في الإعراب، وفي هذه الحالة منعوت "الحلي" منصوب، وبالتالي فإن نعتها "فضة" يجب أن تكون منصوبة أيضًا. ومن المعروف أن التنوين علامة من علامات النصب، وبالتالي فإن التنوين في كلمة "فضة" يدل على أنها منصوبة.

ويمكن أيضًا أن تكون كلمة "فضة" حالًا من كلمة "الحلي". والحال يتبع منعوته في الإعراب أيضًا، وبالتالي فإن حال "الحلي" "فضة" يجب أن تكون منصوبة أيضًا. ومن المعروف أن التنوين علامة من علامات النصب، وبالتالي فإن التنوين في كلمة "فضة" يدل على أنها منصوبة.

وعليه، فإن التنوين في كلمة "فضة" في الآية الكريمة "زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والحلي والحلل والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب" (آل عمران: 14) هو تنوين نصب، إما علامة على نصب النعت، أو علامة على نصب الحال.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...