0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ينص على أنه عند درجة حرارة معينة يمكن للتفاعل الكيميائي أن يصل إلى حالة تصبح، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال ينص على أنه عند درجة حرارة معينة يمكن للتفاعل الكيميائي أن يصل إلى حالة تصبح

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 ينص على أنه عند درجة حرارة معينة يمكن للتفاعل الكيميائي أن يصل إلى حالة تصبح

الإجابة هي:

قانون الاتزان الكيميائي. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي "تصبح فيها نسب تراكيز المتفاعلات والنواتج ثابتة".

قانون الاتزان الكيميائي ينص على أنه عند درجة حرارة معينة يمكن للتفاعل الكيميائي أن يصل إلى حالة تصبح فيها نسب تراكيز المتفاعلات والنواتج ثابتة. هذه الحالة تسمى حالة الاتزان الكيميائي.

في حالة الاتزان الكيميائي، تكون سرعة التفاعل الأمامي (التفاعل الذي ينتج النواتج) مساوية لسرعة التفاعل العكسي (التفاعل الذي ينتج المتفاعلات). هذا يعني أنه لا توجد زيادة أو نقصان في تراكيز المتفاعلات والنواتج بمرور الوقت.

ثابت الاتزان الكيميائي (Keq) هو قيمة العددية التي تمثل النسبة بين تراكيز النواتج إلى تراكيز المتفاعلات عند حالة الاتزان. قيمة Keq هي قيمة ثابتة عند درجة حرارة معينة.

يمكن أن تؤثر درجة الحرارة على موضع الاتزان الكيميائي. بشكل عام، إذا زادت درجة الحرارة، فسيتحرك الاتزان نحو التفاعل الذي ينتج الحرارة. إذا انخفضت درجة الحرارة، فسيتحرك الاتزان نحو التفاعل الذي يمتص الحرارة.

لذلك، الإجابة الصحيحة على السؤال هي "تصبح فيها نسب تراكيز المتفاعلات والنواتج ثابتة".

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...