0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال لماذا سميت اللغة العربية بلغة الضاد، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال لماذا سميت اللغة العربية بلغة الضاد

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 لماذا سميت اللغة العربية بلغة الضاد

الإجابة هي:

لأن اللغة العربية تتميز دون عن غيرها بهذا الحرف.

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

سميت اللغة العربية بلغة الضاد لأنها اللغة الوحيدة التي تحتوي على حرف الضاد. ويُعد حرف الضاد من أصعب الحروف نطقاً عند غير العرب، كما أن بعض المتكلمين بغير العربية يعجزون عن إيجاد صوت بديل له في لغاتهم.

وهناك سبب آخر لتسمية اللغة العربية بلغة الضاد، وهو أن حرف الضاد هو أحد الحروف التي تميزت بها اللغة العربية منذ نشأتها، حيث حرص العرب على الحفاظ عليه واستعماله في لغتهم.

وظهرت تسمية اللغة العربية بلغة الضاد في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجريين، في وقت تقعيد وتدوين اللغة، وهي الفترة التي ظهر فيها سيبويه، والخليل بن أحمد الفراهيدي، والأصمعي. حيث بدأ التنبه لقيمة حرف الضاد في اللغة العربية بعد تعرّب العجم حيث ولى العلماء اهتماماً خاصاً لحرف الضاد بعد أن واجهت الأفواج الجديدة صعوبةً في نطقه.

ويمكن القول أن تسمية اللغة العربية بلغة الضاد هي إشارة إلى تميزها وتفرّدها عن اللغات الأخرى، حيث إنها اللغة الوحيدة التي تحتوي على هذا الصوت الفريد.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 20، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...