0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال مثال من عوامل التجوية، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال مثال من عوامل التجوية

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 مثال من عوامل التجوية

الإجابة هي:

.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

مثال من عوامل التجوية (الإجابة)

التآكل بفعل الرياح هو أحد أكثر عوامل التجوية شيوعًا، ويحدث عندما تحمل الرياح الجزيئات الصغيرة من الصخور والتربة وتنقلها إلى مكان آخر. يمكن أن يحدث التآكل بفعل الرياح في أي مكان على سطح الأرض، ولكنه أكثر شيوعًا في المناطق الجافة ذات الرياح القوية.

مثال على ذلك:

  • يمكن أن تؤدي الرياح إلى تآكل الصخور والحصى الموجودة على سطح الأرض، مما يؤدي إلى تشكيل أشكال تضاريسية مميزة، مثل الصواعد والنوازل.
  • يمكن أن تؤدي الرياح أيضًا إلى تآكل التربة، مما يؤدي إلى فقدان خصوبتها.

مثال آخر من عوامل التجوية

التآكل بفعل الجليد هو نوع آخر من التجوية الشائعة، ويحدث عندما يتحرك الجليد على سطح الأرض. يمكن أن يتسبب الجليد في تفتيت الصخور والتربة عن طريق فركها ببعضها البعض، ويمكن أن يتسبب أيضًا في تكوين أشكال تضاريسية مميزة، مثل الأنهار الجليدية والجبال الجليدية.

مثال على ذلك:

  • يمكن أن يؤدي الجليد إلى تآكل الصخور والتربة في المناطق الجبلية، مما يؤدي إلى تشكيل أشكال تضاريسية مميزة، مثل الأعمدة الصخرية.
  • يمكن أن يؤدي الجليد أيضًا إلى تآكل التربة في المناطق القطبية، مما يؤدي إلى فقدان خصوبتها.

هناك العديد من عوامل التجوية الأخرى، مثل التجوية الميكانيكية، والتآكل بفعل المياه، والتآكل بفعل الكائنات الحية.

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
...