0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يشير الهرم الغذائي لحاجة كل شخص من أنواع الغذاء، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال يشير الهرم الغذائي لحاجة كل شخص من أنواع الغذاء

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 يشير الهرم الغذائي لحاجة كل شخص من أنواع الغذاء

الإجابة هي:

صواب

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة: نعم.

يشير الهرم الغذائي لحاجة كل شخص من أنواع الغذاء، وذلك من خلال تقسيم الأطعمة إلى خمس مجموعات رئيسية، كل منها توفر عناصر غذائية مهمة للجسم. تشمل قاعدة الهرم الغذائي الحبوب الكاملة، وهي مصدر جيد للكربوهيدرات المعقدة والألياف. يحتاج البالغون الأصحاء إلى تناول حوالي 6-8 حصص من الحبوب الكاملة يوميًا.

تقع الخضروات والفواكه في الجزء الأوسط من الهرم، وهي مصادر مهمة للفيتامينات والمعادن والألياف. يحتاج البالغون الأصحاء إلى تناول حوالي 5-9 حصص من الخضروات يوميًا، و2-4 حصص من الفواكه يوميًا.

يقع اللحوم والأسماك والبقوليات في الجزء العلوي من الهرم، وهي مصادر مهمة للبروتين. يحتاج البالغون الأصحاء إلى تناول حوالي 2-3 حصص من البروتين الحيواني يوميًا، أو 2-3 حصص من البروتين النباتي يوميًا.

يقع الحليب ومشتقاته في الجزء العلوي من الهرم، وهي مصادر مهمة للكالسيوم والبروتين. يحتاج البالغون الأصحاء إلى تناول حوالي 2-3 حصص من الحليب أو مشتقاته يوميًا.

يقع الدهون والزيوت في الجزء العلوي من الهرم، وهي مصدر مهم للطاقة والفيتامينات. يحتاج البالغون الأصحاء إلى تناول حوالي 15-30 جرامًا من الدهون يوميًا.

وبشكل عام، يشير الهرم الغذائي إلى أن النظام الغذائي الصحي يتكون من مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع المجموعات الرئيسية.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...