0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال قصة نبع الماء بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم تدل على فضله ورحمته بأمته، مرحبا بكم في موقع ساعدني من أجل إيجاد أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة .

إجابة سؤال قصة نبع الماء بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم تدل على فضله ورحمته بأمته

سوف تجد الإجابة علي سؤالك في السطور التالية ونتمنى لكم التوفيق في المرحلة الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

 قصة نبع الماء بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم تدل على فضله ورحمته بأمته

الإجابة هي:

الإجابة هي : صواب

تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

قصة نبع الماء بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم تدل على فضله ورحمته بأمته من عدة جوانب:

  • من حيث فضله: فإن تكثير الماء بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم معجزة عظيمة، تدل على فضله ومنزلته عند الله تعالى، فهي من قبيل إحياء الموتى، وإبراء الأكمه والأبرص، وإخراج الذئب من جحر الإنسان، ونحو ذلك من المعجزات التي خص الله تعالى بها أنبياءه ورسله.

  • من حيث رحمته بأمته: فإن النبي صلى الله عليه وسلم أظهر هذه المعجزة لقومٍ كانوا في شدة من العطش، فأزال الله تعالى عنهم هذا الشدّة، ووهبهم الماء، فهذا يدل على رحمته بأمته، وحرصه على قضاء حوائجهم.

فمن جهة فضله: فإن هذه المعجزة تدل على عظمة قدرة الله تعالى، وأنه قادر على كل شيء، وأنه اصطفى نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم ليكون خاتم الأنبياء والمرسلين، وأن له مكانة عظيمة عند الله تعالى.

ومن جهة رحمته بأمته: فإن هذه المعجزة تدل على رحمة الله تعالى بعباده، وأنه ييسر لهم أسباب العيش، ويحفظهم من الهلاك، وأنه أرسل رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين.

ولذلك نجد أن قصة نبع الماء بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم قصة عظيمة، تدل على فضله ورحمته بأمته، ويجب على المسلمين أن يؤمنوا بها، وأن يتعلموا منها الدروس والعبر.

أسئلة مشابهة

مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...