0 تصويتات
بواسطة
سؤال اريد تلخيص قصه الكرة الذهبية؟
تطبيق منصة تعلم

 

 اذا لم تجد الإجابة او الإجابة خاطئة اكتب لنا تعليقاً

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قصة الكرة الذهبية

في قديم الزمان، كان هناك ملك طيب عادل له ابنة جميلة اسمها الأميرة. كانت الأميرة جميلة جداً، لكنها أيضاً أنانية ومتكبرة. وفي يوم من الأيام، كانت الأميرة تلعب في الغابة عندما سقطت كرتها الذهبية في بئر عميق. حزنت الأميرة كثيراً، وطلبت من حيوانات الغابة مساعدتها، لكنها لم تستطع فعل شيء.

في هذه الأثناء، كان هناك ضفدع قبيح يعيش في البئر. سمع الضفدع بكاء الأميرة، فخرج من البئر وعرض عليها مساعدتها في استعادة الكرة. وافقت الأميرة، ووعد الضفدع بأن يكون صديقها.

عندما أعطى الضفدع الكرة الذهبية للأميرة، هربت منه ولم تفي بوعدها. غضب الضفدع وذهب إلى القصر، وطلب من الملك أن تفي الأميرة بوعدها. أجبر الملك الأميرة على أن تأخذ الضفدع إلى غرفتها وتجعله يأكل معها على طاولتها وينام بجانبها على سريرها.

كانت الأميرة تكره الضفدع، لكنها لم تستطع فعل شيء. في كل ليلة، كانت تضع الضفدع في الخزانة، لكن الضفدع كان يهرب منها ويعود إلى السرير.

في إحدى الليالي، قررت الأميرة أن تقتل الضفدع. أخذته إلى الحديقة ووضعته في وعاء مملوء بالماء. لكن في صباح اليوم التالي، وجدت الأميرة أن الضفدع قد تحول إلى ملك وسيم.

أخبر الملك الأميرة أنه كان ضحية لساحرة شريرة حولته إلى ضفدع لأنها رفضت الزواج من ابنتها. تزوج الملك الأميرة، وعاشا في سعادة وهناء.

العبر المستفادة من القصة:

  • يجب الوفاء بالوعود مهما كانت صعبة.
  • لا يجب الحكم على الناس من مظاهرهم.
  • الحب الحقيقي قادر على تغيير الناس.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 20، 2023 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 18، 2023 في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 26، 2023 بواسطة هاله جحا
مرحبًا بك في موقع ساعدني.
X
...