0 تصويتات
بواسطة
سؤال ما إعراب شربت كوبا لبنا؟

 

  لا اله الا الله

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إعراب "شربت كوبا لبنا":
شربتُ:
فعل ماضٍ مبني على الضمة الظاهرة على آخره، والفاعل مستتر وجوبًا تقديره "أنا".
والتاءُ في آخره للتاء المُثناة فوقية للخطاب.
كوبا:
مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.
وهو اسم جامد نكرة.
لبنا:
تمييز منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره.
وهو اسم جامد نكرة.
الترجمة:
شربتُ كوبًا من اللبن.
ملاحظات:
يمكن تحليل "كوبا" على أنه مفعول به ثانٍ، واللبن مفعول به أول.
يمكن تحليل "لبنا" على أنه بدل من "كوبا".
الخلاصة:
تتكون الجملة من فعل ماضٍ وفاعل مستتر ومفعول به منصوب وتمييز منصوب.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 6، 2024 بواسطة زائر
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مايو 8، 2022 بواسطة زائر
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 23، 2025 بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 27، 2024 بواسطة زائر
مرحبا بكم في موقع "ساعدني" – وجهتكم الشاملة للحصول على أحدث أسئلة وإجابات مناهج السعودية، حلول الكتب الدراسية، ودعم الطلاب في جميع المراحل التعليمية.
...