هل يكفي دواء ديبو فلوفينازين وحده لعلاج المرحلة النشطة من مرض انفصام الشخصية، وإذا كان الأمر كذلك،...، سؤال في المنهج السعودي، في موقع ساعدني نساعدك علي تطوير مستواك التعليمي وتحقيق افضل الدرجات الدراسية.
اهلا بك من جديد في ساعدني، بوابتك التعليمية الاشمل.
سؤال :هل يكفي دواء ديبو فلوفينازين وحده لعلاج المرحلة النشطة من مرض انفصام الشخصية، وإذا كان الأمر كذلك،...؟
إجابة الطالب هي:
نعم ، يعتبر دواء فلوفينازين تحت الاسم التجاري بروليكسين كافياً ويستخدم لعلاج المرحلة النشطة من الفصام. وهو دواء مضاد للذهان يستخدم لتقليل تأثير أعراض الفصام، أي اضطراب العمليات الفكرية، وهذيان العظمة، والجنون، وجميع أنواع الهلوسة. يعمل فلوفينازين على الدوبامين ، وهي مادة كيميائية تعمل على العمليات الفكرية. جرعة فلوفينازين المستودع هي 25 ملغ/مل لديكانوات الفلوفينازين و2.5 ملغ/مل هيدروكلوريد الفلوفينازين. ونظرًا لأن الفصام اضطراب طويل الأمد، فإن جرعة الدواء تزداد تدريجيًا. الطبيب/الطبيب النفسي فقط هو الذي يمكنه تزويد الفرد بالأدوية والكمية المطلوبة من الجرعة.